355429878_581812584100753_2123494908779327181_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يلتقِي بِمخاتير محلات بلدِية بنغازي الكُبرى

19 يُونيو 2023م – اِلتقى وَزِير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “مُوسى المقريفْ” رِفقة مُدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية المُهندس “إبراهيم تاكيتة”، ومُدير جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات المُهندس “سامي ناصر”، ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق المُهندس “محمود عجاج” صباح اليوم بِمخاتير محلات بلدِية بنغازي الكُبرى.

وَناقشَ اللقاء الذي عُقِدَ بِديوان الوزارة وَحضره مُدير عام مصلحة المرافق التَّعليمية المُهندس “علي القويرح”، والأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية الأستاذ “نصر الدين المحتوت”، المختنقات والمشاكل التي تُعالي منها البلدِية في التَّعليم، والصحة، والطرق، والكهرباء، والمياه، والصرف الصحي.

وَفِي كلمة له خِلال الاِجتماع أكَّد على إيلاء حُكومة الوحدة مُنذ تشكِيلها، والبدء فِي تنفيذ مهامِها على الاِهتمام بالحُكومة، والإدارة المحلية لأنها الأقدر على نقل الصورة على أرض الواقع والصعوبات والمشاكل التي يُعاني منها المواطنين، وتوصيلها للجهات ذات العلاقة.

وَأوضحَ الوزير بِأن الحُكومة قامت فور تشكِيلها وتوفِير الميزانية بَعمليات الصيانة للمؤسسات التَّعليمية، وتنفيذ الطرق في مُختلف أنحاء البلاد وفق الأولويات المُحالة من مكاتِب المشروعات التي تتَّبع الأجهزة الحُكومية في المناطق.

وَأشارَ الوزير إلى مشروع مدارس المُستقبل التي تبنَّته حُكومة الوحدة الوطنية، والقضية بإنشاء 1500 مدرسة جدِيدة خلال ثلاثة سنوات، وقد تم تحديد الخمسمائة مدرسة الأولى لِتكون بدِيلة للمدارس المتهالكة، ومدارس الصفيح.

فِيما بين مُدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، وبأن الجهاز عكف عن اِستكمال مباني المؤسسات التَّعليمية المُتوقفة عن الإنشاء، وتفعيل كل العقود المُتوقفة بِداية من عام 2022م، والموقَّعة مع الشركات المحلية، وتذليل المشاكل التي ترتبت عن تأخِير تنفيذ هذه العقود لأكثر من عشرة سنوات، وأضاف “تاكيتة” بأنَّ الجهاز أعطى الأولوية لِتنفيذ مشروعات التَّعليم العام، والعالي، والصحة.

وَمدير جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات المشروعات التي قام الجهاز بتنفيذها، والتي تحت قيد التَّنفيذ والتي تم التوقِيع على تنفيذها في اِنتظار المِيزانية الخاصة.

مِن جهته أوضح رَئِيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق خُطة الجهاز في إصلاح شبكة الصرف الصّحي بمدينة بنغازي، والتي تضرَّرت جرَّاء الاِشتباكات المسلحة، والبالغة 34 مضخة وأنابيب بِطول 50 كيلو متر طولي.

Comments are closed.