369648174_614088717539806_5074289513156910391_n

وزير التربية والتعليم يُناقش مع مدير إدارة المُرور والتراخيص إضافة دروس حول السلامة المرورية في المناهج الدراسية

21 أغسطس 2023م – ناقَش وزير التربية والتعليم الدّكتور “مُوسى المقريف” صباح اليوم الإثنين مع مدير إدارة شؤون المرور والتراخيص بوزارة الداخلية اللواء “فيصل برنوص” إضافة دروس حول السلامة والإرشادات المرورية ضمن المناهج الدراسية المقررة لمراحل التعليم المختلفة.

وناقَش اللقاء الذي عقد بِمكتب الوزير، وحضره مستشار الوزير الدكتور “عبد السلام الصغيّر”، ومسؤول ملف السلامة المرورية في إدارة شؤون المرور والتراخيص العميد “عبد الحكيم أبو صلاح”، تكثيف المحاضرات التوعوية التي تستهدف مُراقبات التربية والتعليم كافة.

وأشار اللواء “برنوص” إلى تنفيذ 14 محاضرة توعوية بالتعاون بين إدارته وإدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والدعم النفسي بوزارة التعليم، وذلك ضمن أُطر التعاون المشترك بين وزارتَي التربية والتعليم والداخلية.

من جانِبه، ثمّن وزير التربية والتعليم الدّكتور “موسى المقريف” جهود إدارة المرور والأفراد التابعين لها بالعمل في كافة الظروف بما يضمن سلامة وأمن المواطن، مؤكداً أهمية تعاون الإدارة في نشر دورياتها أمام المدارس لمعالجة المختنقات، وتسهيل تنقل التلاميذ والطلاب وضمان عدم تعرضهم لخطر الحوادث المرورية.

وأضاف الوزير قوله .. “نعوّل على تعاون إدارة المرور في تكثيف المحاضرات التوعوية بمراقبات التربية والتعليم كافة خلال أسبوع النشاط، وهو الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد الذي سينطلق في الثالث من الشهر المقبل.

وفي ختام اللقاء تعهد الوزير بإضافة بعض الدروس الخاصة حول الإرشادات والسلامة ضمن المناهج الدراسية المقررة لمراحل التعليم المختلفة وذلك عند إعداد المناهج الدراسية للعام الدراسي 2024 – 2025م.

Comments are closed.