375460609_621555310126480_4559614872009782903_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يَتفقَّد سير بِداية العام الدِّراسي في جادو ومركز متفوقي جبل نفوسة

05 سبتمبر 2023م – تفقَّد وزير التَّربية والتَّعليم الدكتور “مٌوسى المقريفْ” اليوم الثلاثاء سَير ثالث أيامها العام الدِّراسي ببلدِية جادو، في جولة رافقه فيها وزير التَّعليم التِّقني والفنِّي المُهندس “يخلف السيفاو”، وَمدير إدارة الخِدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والإرشاد النَّفسي الأستاذة “نادية البكوش”.

وَشمَلتْ جولة الوزِير مدرسة معاذ بن جبل للتَّعليم الأساسي والثانوي ومدرسة أبوزيد أمرغورتي للتَّعليم الأساسي، إذ اِطلَّع فِيهما على سَير أسبوع النَّشاط المدرسي، وتنفيد الخُطة الدِّراسية الموضوعة واستمع خِلالها لِعديد الملاحظات من المُعلِّمين وعلى كيفية سير العام الدِّراسي الجديد 2023 – 2024م.

كَما تضمَّنت الجولة كلية العلوم والتقنية والمعهد المتوسط للتَّعليم التِّقني، ومركز المتفوقين والموهوبين على مستوى منطقة جبل نفوسة، إذ أكَّد الوزير في كلمة له بِالمناسبة أنَّ الوزارة مهتمة بِمراكز المتفوِّقين، وخريجيها في كامِل البلاد، لما له من أهمِّية في توفِير بيئة تعليمية ملائِمة فضلاً عن إسهامها في الاِرتقاء بالعملية التَّعليمية، مشدداً على ضرورة التَّقيد بِشروط القبول والمقر المُناسب.

وتفقَّد الوزير خلال الزيارة مدرسة عثمان بن عفان الثانوية بنات، واطّلع على نسبة الإنجاز في أعمال الصيانة التي تُجرى للمدرسة.

كَما اِفتتح الوزير خلال زيارته التي رافقه فيها أيضاً عَميد بلدِية جادو الأستاذ “عمر موسى طابونة”، ومراقب التَّربية والتَّعليم بالبلدِية الأستاذ “صالح خليفة” مدرسة ندباس للتَّعليم الأساسي والتي تضم 8 فصول دِراسية و تسع إلى 280 طالب وطالبة.

وَفي كلمه له في خِتام الزيارة أكَّد الوزير حِرص الوِزارَة في تطبيق الخُطة الدِّراسية للعام الدِّراسي الجدِيد وتذليل كل الصعاب أمام كل معلمينا في رُبُوع البلاد، مشيداً بِجهوذ الأسرة التَّربوية من المُعلِّمين والإداريين في إنجاح العملية التَُعليمية وَحِرصهم على تطبيق الخُطة الدِّراسية وفق ماتم وضعه من قِبل الوِزارَة.

Comments are closed.