378381082_635251658756845_1995527604779501571_n

وزير التَّربية والتَّعليم يُتابع مع مُراقب تعليم درنة اِستئناف الدراسة بِمدارسها

01 أكتوبر 2023م – تابَع وزير التَّربية والتَّعليم عُضو الفريق الحُكومي لِلطوارئ والاِستجابة الدكتور “مُوسى المقريفْ” اِستئناف العملية التَّعليمية في بلدية درنة التي تضررت 18 من مدارسها جرَّاء الفيضانات والسيول.

وَخلال اِتِّصال هاتفي بِمراقب التَّربية والتَّعليم درنة الأستاذ “عبدالحميد حماد الطيب” اِستمع الوزير إلى إحاطة حَول عودة الدراسة تدريجياً بدءاً بِالمناطق غير المتضرّرة وهي كرسة، ومرتوبة، وعين مارة.

وأَوضح مُراقب التَّربية والتَّعليم درنة أنَّ الدراسة لم تُستأنفْ اليوم الأحد في المؤسسات التعليمية الواقعة في وسطِ البلاد حتى الاِنتهاء من حَصر تلامِيذ المؤسسات المتضرّرة وتوزيعهم على غير المتضررة.

وتابع مشيراً إلى جُهودهم في إخلاء المؤسسات التَّعليمية من أطقم الإغاثة والإنقاذ، والطبية، ووضعهم في مدرسة واحدة، لِيتم تنظيف المؤسسات التعليمية وتهيئتها، لِعودة أبنائِنا التلاميذ والطلاب للدِّراسة فيها.

وحثَّ الوزير خلال اِتِّصاله بضرورة سرعة حصر نسخ الكتاب المدرسي التي تضررت وإحالتها لِمركز المناهج التَّعليمية والبُحوث التربوية؛ لِيتولى توفير بديل عنها، كما وجَّه بضرورة الاِهتمام بحصر الأضرار التي أصابت الأرواح من تلاميذ، وطلاب، ومعلمين، وعامِلين في قطاع التعليم.

كما وجّه الوزير بِضرورة اِستيعاب مدارس التعليم الخاص في درنة لِتلاميذ وطلاب المؤسسات التعليمية العامة المتضرِّرة دون قيد أو شرط ومجاناً، مشيراً إلى جاهزية برامج التوعية والتهيئة النفسية التي أعدَّتها إدارة الخدمة الاِجتماعية والصحة المدرسية والدَّعم النفسي؛ لِيتم تقديمها للتلاميذ والطلاب في درنة، وغيرها من البلديات المتضرّرة.

واختتم الوزير حدِيثه بالإشارة إلى قرار مجلس الوزراء رقم (608) والمتضمِّن إعطاء الإذن لِمصلحة المرافق التعليمية لِلتعاقد على صيانة 117 مؤسسة ومرفق تعليمي في البلديات المنكوبة.

يُشار إلى أن عَدد المرافق والمؤسسات التعليمية المتضرِّرة في بلدية درنة هي مكتب التفتيش التربوي إضافة إلى 18 مؤسسة تعليمية.

Comments are closed.