399646062_655695713379106_896418477814129095_n

وزير التَّربية والتَّعليم يلتقِي نظيره التونسي على هامِش الدّورة (42) للمؤتمر العام لِمنظمة “اليونسكو”

08 نوفمبر 2023م – اِلتقى وزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “موسى محمد المقريف” نَظيره وزير التَّربية التونسي، الدّكتور “محمد علي البوغديري” وذلك على هامِش الدّورة (42) للمؤتمر العام لِمنظمة الأمم المتحدة للتَّربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، الذي يُقام بِمقر المنظمة خلال الفترة من 7 – 22 من نوفمبر الجاري.

وخِلال اللقاء الذي شَهِد حُضور مستشار الوزير، ومستشار الوزارة لِتقنية المعلومات، وعدد من مديري الإدارات بِوزارة التربية التونسية جَرى النِّقاش بِشأن موضوع الاِتِّفاقية الثنائية التي تنوي الوزارتَان توقِيعها خلال المدَّة المُقبلة.

وَتناول اللقاء أيضاً أوضاع التلاميذ والطلاب الليبيين في المدارس التونسية، والتلاميذ والطلاب التونسيين في المدارس الليبية، كما اِتَّفق الجانِبان على إخضاع مسودة الاِتِّفاقية إلى مراجعة شامِلة من الجانِبَين، تمهيداً لِتوقيعها خلال اِجتماع ثُنائي موسَّع يجمع كل الإدارات والجهات المعنية في الوزارتَين.

وَتعنى الاتِّفاقية بكل الجوانِب التَّربوية ذات الاِهتمام المُشترك مِثل المناهِج والاِمتحانات والتّقييم والتّوجيه التّربوي والتدريب والتّطوير، وغيرها من البرامِج التَّعليمية المُشتركة.

وفي كلمة له، أعرب وزير التَّربية والتَّعليم عن سعادته لِهذا اللقاء الذي يأتي اِستكمالاً للقاء الذي عُقد بالعاصِمة التونسية خلال الشهر الماضي، مؤكداً اِستعداد الوزارة للعمل باتِّفاقية التّعاون المُشترك التي سيتم توقيعها؛ وذلك في إطار تكاثف الجُهود والدفع باتِّجاه تطوير العملية التَّعليمية.

Comments are closed.