401362642_657011003247577_6181824136355260473_n

الوَزير يبحث مع نظيرته العمانية دعم العمل الثنائي في مجالَي التَّربية والتَّعليم والإعداد لِمذكِّرة تفاهم

11 نوفمبر2021م – بحث وزير التَّربية والتَّعليم الدكتور “موسى المقريف” مع وزيرة التَّربية والتَّعليم بِسلطنة عمان الدكتورة “مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية” دعم العمل الثنائي في مجالَي التَّربية والتَّعليم والإعداد لِمذكِّرة تفاهم تكون إطار لِتنفيذ برامج يُوضع لها مُخطط واضح.

وفي اللقاء الذي جمعهما أمْس الجمعة على هامِش المؤتمر العام لِمنظمة اليونسكو الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية اِتِّفق الوزير على تشكيل لِجان مُتخصِّصة مُشتركة من الدولتَين، وخاصة في مجال إدارة عملية الاِمتحانات ورصد الدّرجات.

وأكّد الوَزِيرَان على حجم العلاقات بين البلدَين الشقيقين، واستعرضا نظامَي التَّعليم في البلدين، وبرامج تطوير العملية التَّعليمية، وتعزيز المهارات اللغوية للتلامِيذ.

واِتَّفق الوزيران على الاِستمرار في دعم عملية التّحول الرّقمي في قِطاع التَّعليم وخاصة في موضوعَي الاِمتحانات ورصد الدرجات، كما اِتَّفقا على تنظيم ورش عمل مُشتركة تتناول مواضيع التَّعليم الإلكتروني والتّقييم المستمر لأداء التلاميذ والطلاب.

وفي خِتام اللقاء، تَلَقَّى وزير التَّربية والتَّعليم دعوة من نظيرته العمانية لِزيارة سلطنة عمان يتم خلالها التوقيع على مُذكِّرة التّفاهم حال اِتِّفاق الطرفان على بنودها.

Comments are closed.