407260896_666891728926171_2040678746838633858_n

الوزير يَستقبل التلميذَين “همام اليونيسي”، و “جهاد مراجع” الفائزَين بذهبية وفضية البُطولة العربية الأولى لألعاب الرياضيات والمنطق

30 نوفمبر 2023م – اِستقبل وزير التَّربية والتَّعليم رئيس اللجنة الوطنية للتَّربية والثقافة والعلوم الدكتور “موسى المقريف” صباح اليوم الخميس التلميذين “همام وليد سالم اليونسي”، “جهاد علي مراجع” الفائزين بالميداليتين الذهبية و الفضية في البُطولة العربية الأولى لألعاب الرياضيات والمنطق.

كما حضر مراسِم اِستقبال التلميذين فور وصولهما لأرض الوطن مُدير إدارة النّشاط المدرسي بالوزارة الأستاذ “عبدالباسط النعاس”، وأولياء أمور التلميذين، اللذين تمّ تكريمهما من وزير التّربية والتّعليم رفقة المفتِّش التّربوي الأستاذ “عبد الله السائح ” الذي رافق التلميذين في البُطولة.

وقال وزير التَّربية والتَّعليم الدكتور “موسى المقريف” أنه ليس بجديد تحقيق أبنائنا التلاميذ والطلاب مراتب متقدّمة عربياً ودولياً، مؤكِّداً أنَّ الوزارة مستمرّة في الدفع بأبنائنا التلاميذ و الطلاب، للمشاركة في المسابقات والمحافِل المختلفة.

وَكشف في كلمته عن جُهود الوزارة في تنظيم أولمبيادَي الرياضيات، والمعلوماتية “القندس الليبي”، فضلاً عن تواصل المسابقات المختلفة التي تُنظمها إدارة النّشاط المدرسي، لتنمية روح التنافس للتلاميذ والطلاب.

يُشار إلى أن البُطولة أُقِيمت تحت رعاية المنظمة العربية للتَّربية والثقافة والعلوم “الألكسو” بالتعاون مع وزارة التّربية بدولة تونس خلال الفترة 27-29 نوفمبر الجاري، وشارك فيها طلاب من 10 دول عربية.

Comments are closed.