412023686_676566677958676_6171138911820929032_n

بعد تنافس اِستمرّ لِثلاثة أيام .. تكريم الفائزين في مسابقة لُغة الضّاد للعام الدِّراسي 2023- 2024م

18 ديسمبر 2023م – أقامتْ إدارة التّعليم الخاص بالوزارة ظُهر اليوم الاثنين حفل تكريم الفائزين في مسابقة ” لُغة الضّاد” لِمدارس التّعليم الخاص، التي أشرف عليها قسم النّشاط بالإدارة.

وَشهِدتْ فعاليات التّتويج حضور وزير التّربية والتّعليم، ومديري إدارات التّعليم الخاص، الأساسي، تعليم واندماج الفئات الخاصة، إضافة إلى مُديري مكاتب التّعليم الخاص في عَددٍ من مراقبات التّربية والتّعليم وأولياء أمور التلاميذ المشاركين.

وجَاءتْ نتائج الصف الرّابع كالآتي: التّرتبب الأول الطالب “عبد المؤمن عبد الرحمن الدعباك” من مُراقبة التّربية والتّعليم تاجوراء، وتحصّل على التّرتيب الثاني الطالب “محمد علاء الدين كريدان” من مُراقبة التّربية والتّعليم طرابلس المركز، بينما تحصّلت على التّرتيب الثالث الطالبة “حسنية مصطفى جرافة” من مُراقبة التّربية والتّعليم زوارة.

وَفي منافسات الصّف الخامس، حلّت أولاً الطالبة “جود رجب الصغير” من مُراقبة التّربية والتّعليم مزدة ، بينما تحصّل على التّرتيب الثاني الطالب “باسل محمد عبد الرزاق” من مُراقبة التّربية والتّعليم مصراتة، فيما فازت الطالبة “ردينة عبد العاطي الميتشو” بمراقبة التّربية والتّعليم قصر بن غشير على التّرتيب الثالث.

أما منافسات الصّف السادس، فقد تحصّلت الطالبة بمراقبة التّربية والتّعليم مزدة “نور الحسين على” على التّرتيب الأول، وتحصّلت الطالبة بمراقبة التّربية والتّعليم ترهونة “ماريا عبد اللطيف مصباح” على التّرتيب الثاني، وتحصّل الطالب بمراقبة التّربية والتّعليم حي الأندلس.”أُسيد محمد الفنيش” على التّرتيب الثالث.

وحيّا وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” في كلمة له بالمناسبة جُهود كل المشاركين من الطلبة والطالبات بهذه المسابقة، “مُسابقة لُغة الضّاد” والتي تأتي في إطار تعزيز الاِهتمام بمواهب تلاميذنا وطلابنا بمدارس التّعليم الخاص، واعتزازاً بِلُغتِنا الْعَربيّة وإحياءً لليوم العالمي لِلُّغة الْعرَبيّة.

يُشار إلى أن المسابقة التي بدأت فعاليتها السبت حظت بمشاركة 75 تلميذاً وتلميذة من 28 مراقبة تربية وتعليم من مُختلف أنحاء البلاد كانوا قد تأهّلوا بعد فوزهم بالمسابقة على مستوى المراقبات في المرحلة الأولى.

Comments are closed.