cb8b2407-ed3c-424e-af36-79f45cb466b5

تَصرِيحات وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” حول اِنطلاق الاِمتحانات النِّهائية للفصل الأول والفترة الأولى لِلشهادات العامّة

أعرب عن أُمنياتِي بِالتوفيق والنّجاح لـ 1039290 تلميذ وطالب تقدّموا صباح اليوم لإجراء الاِمتحانات النِّهائية للفصل الدِّراسي الأول وامتحانات الفترة الأولى لِشهادتَي إتمام مرحلتَي التّعليم الأساسي والثانوي.

أنصح أبناءنا التلامِيذ والطلاب بِقراءة الأسئلة بعِناية وتروٍ، والإجابة على الأكثر تذكّراً أولاً، مع ضرورة التّحقق مِنْ الإجابات ومُراجعتها بشكل كامِل وعدم التسرع في الخروج من قاعة الاِمتحان.

أؤكِّد أنَّ اِنطلاق الاِمتحانات فِي موعدها المُحدّد مسبقاً يؤكّد جدِّية الوزارة واهتمامها في الاِلتزام بالمواعِيد الدِّراسية المُعلن عنها بقرارنا رقم 1046 لسنة 2023م الصادر فِي يوليو الماضي.

أُجدِّد إشادتِي بمراقبي التَّربية والتَّعليم والمُعلِّمين والعامِلين في قطاع التّعليم لما يقومون به من دور هام، وأسجّل شكري لأفراد الحِراسات في المؤسسات التّعليمية في كامِل التُّراب الليبي لأدائهم واجبهم على الوجه الأكمل.

أصدرت تعليماتي بالتّصدي لِمحاولات الغِش أيٍّ كان نوعها، بما في ذلك اِستخدام الهاتف المحمول و الآلة الحاسِبة المُخزّنة، ووجّهت بعدم التّهاون وتطبيق مواد لائِحة تنظيم شؤون التّربية والتّعليم لمرحلتَي التّعليم الأساسي والثانوي رقم 1013 ضد أيّ مخالف.

أَحُث الاِختصاصيين الاِجتماعيين والمرشدين النّفسيين والميسرين التابعين لِمكاتب اِندماج وتعليم الفئات الخاصة بالمراقبات القيام بواجباتهم والتواجد داخل مقار الاِمتحانات، دعماً ومساندةً لِتلاميذنا وطلابنا وتذليل أي صعاب تُواجههم.

Comments are closed.