425846573_706210378327639_2164547933641157818_n (1)

إدارة الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي تُقيم معرضاً ختامياً لِبرامجها وأنشطتها لعامي 2022 ، 2023م

08 فبراير 2024م – اِفتتح وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “مُوسى المقريفْ” صباح اليوم المعرض الخاص بأنشطة إدارة الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي لعامي 2022 و 2023م.

وحضر اِفتتاح المعرض الذي أُقيم بقاعة المحاضرات والفضاء الدّاخلي في القبة الفلكية وكيلَي الوزارة للشؤون التّربوية وشؤون المراقبات، ومدير مركز المعلومات والتوثيق، ومدير إدارة الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي، وعَدد من مُديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، ومراقبي التّربية والتّعليم، ومديري مكاتب الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي بالمراقبات.

و رحّبت مدير إدارة الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي الأستاذة “نادية البكوش” في كلمة لها بِالحضور، وأوضحتْ الدور الريادي الذي يلعبه الاِختصاصي الاِجتماعي، والمرشد النّفسي والمسعف الصّحي في خدمة الطلاب داخل المؤسسات التّعليمية، مساهمتهم الواضحة في حلْحلة مشكلاتهم، وخلق التوافق النّفسي والاِجتماعي بين الطلاب والبيئة المدرسية.

وفي كلمة له، أثنى وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” على الخدمات التي يُقدّمها أصحاب الرّسالة السامية مؤكداً دعم وتقدير الوزارة لهذه الهمم العالية، و وجّه الإدارة بإقامة دورات تدريبية، وورش عَمل للمشرفين الصّحيين والمرشدين النّفسيين بالمؤسسات التّعليمية للرّفع من قدراتهم في مجال اِختصاصاتهم.

وضمّ المعرض الذي شارك فيه مكاتب الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي بالمراقبات، واختصاصيين اِجتماعيين، ومرشدين نفسين بعددٍ من المؤسسات التّعليمية من مُختلف أنحاء البلاد لوحات إرشادية حول العديد من الظواهر الاِجتماعية التي يُواجهها التلامِيذ مثل التّنمّر واحترام المُعلّم والعنف المدرسي، إضافة إلى لوحات عن الإسعافات الأولية، والنّصائح الصّحية.

Comments are closed.