428629664_713345420947468_370519748491937965_n

وزارة التّربية والتّعليم تُناقش مع برنامج الغذاء العالمي المدارس المستهدفة في مشروع التّغذية المدرسية

20 فبراير 2024م – ناقشَ رئيس لجنة التّغذية المدرسية بالوزارة الدّكتور “سيف النصر بالحسن” مع مكتب برنامج الأغذية العالمي في ليبيا المدارس المستهدفة في مشروع التّغذية المدرسية، الذي سيبدأ العمل به كمرحلة أولى خِلال الأسابيع المُقبلة.

جاء ذلك خلال اِجتماع عُقد ظهر اليوم الثلاثاء حضره نائب مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في ليبيا السيد “ياسو يوكي ميساوا”، ومسؤول الإعلام السيدة “كلارا”، والموظفين بقسم البرامج السيد “سفيان الأشهب”، والسيد “محمد أبو فائد”، وعن لجنة التّغذية المدرسية بالوزارة أعضائها الدّكتورة “منال الخالقي”، والدكتورة “مفيدة بن حامد”، الأستاذة “حنان صاكال”.

وناقش الاِجتماع مبادرة وزير التّربية والتّعليم بشأن اليوم الدّراسي الكامل، والمدارس المقترح بدء البرنامج فيها فعليا قبل حُلول شهر رمضان المبارك، والبالغ عَددها 12 مؤسسة تعليمية تُمثل كامل التُّراب الليبي، إذ يستهدف البرنامج طلبة الصّفوف من الأول إلى السادس من مرحلة التّعليم الأساسي.

وفِي كلمة له خِلال الاِجتماع، شدَّد رئيس اللجنة على أهمّية أن تكون المدارس المستهدفة في المرحلة الأولى ممثلة لِكافة التُّراب الليبي من حيث توزيعها الجغرافي، موضحاً أهمّية تحقيق النّجاح في هذا الملف الذي يعكس جُهود الوزارة في توفِير غذاء صحي مثالي للتلامِيذ والطلاب، وما يُسهم فيه من خلق فرص عَمل لِصغار الفلاحين ونحوهم، على حد قوله.

بدوره قدّم مدير مكتب الإعلام والاِتّصال بديوان الوزارة السيد “عبدالعزيز عيسى” توضيحاً بشأن الحملة الإعلامية المصاحبة لاِنطلاق البرنامج وفق جدول زمني محدّد، وذلك من خلال التّعريف به وتقدِيم كامل التوضيحات بشأنه، والتفاعل مع أسئلة المواطنين، وأولياء الأمور، والمهتمّين بالعملية التّعليمية.

وكان وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “مُوسى المقريفْ” قد وقّع مع الممثل والمدير القطري لِبرنامج الأغذية العالمي فِي أغسطس 2021م مذكِّرة تّفاهم لِتنفيذ برنامج الأغذية المدرسية.

Comments are closed.