347448424_217288221164586_590380710078020743_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يُتابع سَير اِمتحانات شهادة إتمام التَّعليم الأساسي بِمركز الأمل لِلتعليم وتأهِيل الصم وضعاف السمع

06 يُونيو 2023م – تَابع وزِير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “مُوسى المقريفْ” رفقة رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لِصندوق التَّضامن الاِجتماعي الدّكتور “مصطفى الجعيبي” صَباح اليوم سَير اِمتحانات شهادة إتمام شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي، بِمركز الأمل للتَّعليم وتأهِيل الصم وضعاف السمع الذي يمتحن فيه 27 تلميذ وتلميذة.

وَاطَّلع الوزير خِلال الجولة عَبر مُترجم الإشارة رئيس قِسم التأهيل والتَّعليم بإدارة شؤون الهيئة الأستاذ “صالح فرحات”، على آراء التلامٍيذ، والمُعلِّمين على الاِمتحانات، ووضوح الأسئلة، ومقارنتها بِالسنوات السابقة.

كَما قام الوزِير ورئيس الهيئة خِلال الجولة بِجولة تفقُّدية على أقسام المركز، رافقهم فيها مُدير المركز ومنسق عام فئة الصم، ومدير إدارة شؤون ذوي الإعاقة ضمَّت المكتبة، ومكتب التقويم والقياس، ومكتب لُغة الإشارة، ومكتب التخاطب، وعيوب النطق مستمعاً خِلالها على شروحات العامِلين بالمركز.

وأكَّد الوزير خِلال الزيارة على حِرص الوِزارَة على أن يحصل التلامِيذ والتلاميذات الصم وضعاف السمع، على تعليم مماثل لِزملائهم في مدارس التَّعليم العام، سواء بِمتابعة الإشراف على سَير الاِمتحانات أو المناهج التَّعليمية.

وَأبدى الوزِير اِستعداد الوِزارَة للتَّعاون مع الهيئة العامة لِصندوق التَّضامن في سد اِحتياجات الصندوق للمُعلِّمين في مراكز تعليم الصم وضعاف السمع بالاِستفادة من فائِض ملاك المُعلِّمين بِالوزارة، بعد أخذهم دورات تأهِيلية للغة الإشارة.

Comments are closed.