352495191_1394108501379615_2265642971306662577_n

الْوزِير يحضر الحفل الخِتامي لِحملة “التَّغذية المدرسية مظلة الاِجتماعية”

07 يُونيو 2023م – حَضر وزِير التَّربية والتَّعليم الدكتور ” مُوسى المقريفْ” الحفل الخِتامي” لِحملة التَّغذية المدرسية مظلة اِجتماعية”، الذي أقامته لجنة التَّغذية المدرسية بِوزارة التَّربية والتَّعليم بالتَّعاون مع برنامج الغذاء العالمي WFP.

وَحضر حفل الخِتام الذي أُقِيم صباح اليوم وَزِير شؤون المرأة الأستاذة “حورية طرمال”، ومدير عام المجلس الوطني للتَّطوير الاِقتصادي والاِجتماعي الدكتور “محمود الفطيسي”، ونائب مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بِليبيا السيد “ياسويوكي ماساوا”، ومدير مصلحة المرافق التَّعليمية المُهندس “علي القويرح”، وعَدد من المنظمات الدولية والمهتمين.

وَفِي كلمة له خِلال الاِحتفالية أوضح وَزيِر التَّربية والتَّعليم بأن الهدف الرئيسي من التَّغذية المدرسية هو توفِير الغذاء الصحي للتلامِيذ لإبعادهم عن الأغذية الضارة المسببة لأمراض السكري والسمنة، وتوفِير مظلة اِجتماعية، مؤكِّداً سعي الوِزارَة إلى وضع اِستراتجية تضمن اِستدامة المشروع، وتوفِير الدَّعم اللازم له لِيشمل جمِيع التلامٍيذ والطلاب في جمِيع أنحاء البلاد.

وَبدوره قال رئيس لجنة التَّغذية المدرسية في الوزارة الدكتور “سيف النصر بالحسن”، بأنَّ الدِّراسات الاِجتماعية التي أجريت في عديدٍ من دول العالم أشار إلى أنَّ 13 % من دخل الأسرة يذهب إلى توفِير التَّغذية المدرسية لأبنائها مضيفاً أنَّ مشروع التَّغذية المدرسية هو مشروع اِقتصادي اِجتماعي يُوفر فرص العمل، ويضمن توفِير الغذاء الصحي للتلامِيذ، الذي يُساعدهم على التركيز والتحصيل العلمي.

وَكانت وزارة التَّربية والتَّعليم قد أطلقت مُنذ شهر فبراير الماضي الحملة التَّوعوية للتَّعريف بأهمية التَّغذية المدرسية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي عَبر إقامة اللقاءات وورش العمل والمحاضرات التَّوعوية بِالمؤسسات التَّعليمية، والمداخلات عَبر الوسائل الإعلامية المُختلفة.

Comments are closed.