373344641_619073240374687_1959819075985714849_n

اللجنة العُليا لِتكريم الموظف المُتميِّز تُكرِّم َوَزِير التَّربية والتَّعليم وَعدد من المديرين

31 أغسطس 2023م – كرَّمت اللجنة العُليا لِتكريم الموظف المُتميِّز وَُزير التَّربية والتَّعليم الدٌكتور “مُوسى المقريفْ” نَظير جُهوده في الاِهتمام بِالعملية التَّعليمية فِي كافة أنحاء البلاد.

كَما تم خِلال حَفل التَّكريم الذي أُقِيم صباح اليوم؛ تكريم مُدير مركز المناهج والبُحوث التَّربوية الدّكتور “كامل الويبة”، وَمدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد مسعود”، وَمدير المركز العام للتدريب وتطوير التَّعليم الأستاذ ” إدريس لملوم”، وَمدير الشؤون الإدارية والمالية بِالمركز الوطني للامتحانات الأستاذ “محمود الفالي”، وَمدير إدارة شؤون الاِمتحانات بِالمركز الأستاذ “رضاء النعاس”، وَرئيس قِسم المحفوظات بِالوزارة الأستاذة “ميلودة حامد”، وَذلك لما بَذلوه من جُهود داعِمة خلال مسيرتهم في الوزارة.

وَتهدف الجائزة – بحسب القائِمين عليها – إلى نشر ثقافة التَّميز في دولة ليبيا وَتكريم الأفراد والمؤسسات المتميزة، وتشجيع التنافس بين المؤسسات الحُكومية المتخلِّفة، والتركيز على تحسين الأداء العام والتطوير المُستمر بالجهات العامة والخاصة، وتفعيل مشاركة المؤسسات في بناء المجتمع والتنمية المستدامة.

وَتنقسم فروع الجائزة إلى عِدَّة فئات تشمل أفضل وزير، أفضل عَميد، أفضل مُدير ، أفضل رَئيس جامعة أو معهد، فِيما تشمل فِئة الجوائز الفرعية جَوائز أفضل مُبادرة تجربة حُكومية تطويرية وأفضل مشروع حُكومي لِتطوير التَّعليم وأفضل مَشروع لِتطوير قِطاع الصحة، وأفضل تطبيق حُكومي ذكي وأفضل موقع حُكومي وأفضل محتوى إعلامي حُكومي وأفضل موظف أو موظفة.

وَثمَّن الوزير في كَلمة ألقاها خِلال حَفل التَّكريم جُهود اللجنة المُشرفة على هذا التَّكريم لِما لها من دَور مهم في خَلق رُوح التشجيع والتنافس بين الأفراد والمؤسسات الحُكومية المختلفة، وَتفعِيل المشاركات لِكل المؤسسات.

وَأشار قوله … وِزارَة التَّربية والتَّعليم ممثلة في إداراتها، وَمراكزها لم تدَّخر جُهد في بدء عام دراسي جدِيد مثالي وتطبيق الخُطة الدِّراسية دون أي تغيير.

يُذكر أن لجنة تكريم الموظف المتميز تأسست في سنة 2005 من قبل ما يعرف بِاللجنة الشعبية العامة سابقاً واعتمدت من قِبل الحُكومات المتعاقبة.

Comments are closed.