373552192_619062540375757_50533218208716592_n

اِختتام المُنتدى الصيفي لِتلاميذ مرحلة التَّعليم الأساسي

31 أغسطس 2023م – اُختُتِم اليوم الخميس مشروع المُنتدى الصيفي لِتلاميذ مرحلة التَّعليم الأساسي في عَددٍ من مراقبات التَّربية والتَّعليم بالبلدِيات.

وَقالَتْ رئيس المشروع، مُدير إدارة الخِدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدَّعم النَّفسي بالوزارة الأستاذة “نادية البكوش”، أنَّ المُنتدى هو برنامج تضمن إقامة مجموعة من الأنشطة والبرامج المنوعة داخل المؤسسات التَّعليمية.

وَأوضَحتْ أن الهدف من المَشروع الذي اِستمر لأزيَد مِن شهر، الاِهتمام بالتلاميذ والطلاب خِلال العطلة الصيفية واِستثمار أوقات فَراغهم فِيما يُفيدهم ببرامج هادفة، بهدف بناء شخصية التلاميذ والطلاب نفسياً واجتماعياً وفكرياً

وَتابَعتْ قولها أن المشروع الذي شَهِد تكاثف جُهود مُدير المدرسة مع منسق ومُعلِّمي النشاط، والاِختصاصي الاِجتماعي والمرشد النَّفسي، ومُعلِّم الفئات الخاصة والحركة الكشفية مع أولياء الأمور لاقى اِهتماماً في عَددٍ كبير من المراقبات وَحقَّق نجاحاً لافتاً فِيها، مُشيرة إلى أهمِّية المُنتدى في إقامة المناشط المختلفة للتلامِيذ والطلاب.

وَأشَارتْ “البكوش” إلى أهمِّية المُنتدى الصيفي في تنمية المواهب، والمهارات المختلفة، باعتبار أن المدرسة ليست مكاناً لتدريس المنهج المقرر فَحسب، بل مساحة للاهتمام بِالمواهب المختلفة لِتلاميذنا وطلابنا، بهدف صقلها، حسب قولها.

وَشمَلتْ الأنشطة والبرامج المنوعة التي تضمَّنها المُنتدى تحدِّي القراءة، الإرشاد الدِّيني، المناظرات، الصالون الثقافي، الشعر، الرسم، الخطابة، الإلقاء، التدبير المنزلي، الصناعة الحرفية.

يُشار إلى أن مشروع المُنتدى الصيفي لِتلاميذ مرحلة التَّعليم الأساسي صَدر بِقرار وزير التَّربية والتَّعليم رقم 1008 لِسنة 2023م بِرئاسة مُدير إدارة الخِدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدَّعم النَّفسي وَعُضوية مُديري إدارات النَّشاط المدرسي وتعليم واندماج الفئات الخاصة، والتَّعليم الأساسي، ومكتبَي المتابعة وتقييم الأداء والإعلام والاتِّصال.

Comments are closed.