373723967_618966253718719_6863584479696505199_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يُشرف على تَوزيع المِيزانية التَّشغيلية المخصصة للمؤسسات التَّعليمية

31 أغسطس 2023م – أشرف وَزير التَّربية والتَّعليم الدكتور “مُوسى المقريفْ” صَباح اليوم الخميس عَلى البدء في توزيع صُكوك المِيزانية التَّشغيلية المخصصة للمؤسسات التَّعليمية على مراقبي التَّربية والتَّعليم بالبلدِيات، بِحضور وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات الدكتور “مُحسن الكبيّر ” ومستشار الوزير الدكتور “عبدالسلام الصغير”، وَمدير إدارة الشؤون الإدارية بِالوزارة الدكتور ” معمر خليل”.

وفِي كلمة له أكَّد الوزير أنَّ توزيع المِيزانية الخاصة بالمؤسسات التَّعليمية يأتي في إطار اِهتمام Government of National Unity حكومة الوحدة الوطنية بِقطاع التَّعليم، بعد الاِنتهاء من توزيع المِيزانية التَّشغيلية الخاصة بمراقبات التَّربية والتَّعليم، لِتوفير الاِحتياجات الخاصة اِستعداداً للعام الدِّراسي الجدِيد الذي سَينطلق الأحد المُقبل، لِتكون بِداية العام الدِّراسي بداية موفقة.

وَأثنى الوزير فِي كلمته على مُديري المؤسسات التَّعليمية والمُعلِّمين في أنحاء البلاد لِدورهم المهم في نجاح العام الدِّراسي الماضي، مضيفاً بأنه لأول مرة مُنذ 20 سنة تشهد البلاد بِداية للعام الدِّراسي في وقت مُبكِّر سبقت العدِيد من الدول.

مِن جَانبه، أكَّد وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات على أهمِّية صرف المِيزانية الخاصة بِالمؤسسات التَّعليمية في حَل العديد من المشاكل والعراقِيل التي تُواجه تلك المؤسسات لِبداية مثالية للعام الدِّراسي حسَب قوله.

وأعرب مراقب التَّربية والتَّعليم ببلدِية الأبرق الأستاذ ” فتحي فضل عطية” عَن تفاؤلهِ ببداية قوية وَموفقة للعام الدِّراسي بعد صرف المِيزانية التَّشغيلية للمؤسسات التَّعليمية، وَتوزيع الكتاب المدرسِي والأفراج عن مرتبات مُعلِّمي العُقود.

فِيما قال الأستاذ “خالد يونس” مُراقب التَّربية والتَّعليم ببلدِية غدامس أنَّ هذا العام مغاير عَن السنوات السابقة مِن حيث توفِير الاِحتياجات أو من خِلال تفعيل النَّشاط المدرسي الذي يُقوِّي اِنتماء التلامِيذ إلى المؤسسات التَّعليمية.

شار إلى أن أوجه إنفاق الموازنة التشغيلية هي: النظافة العامة، ومستلزمات النشاط المدرسي، والصيانة الخفيفة الطارئة، وإيجارات النقل، ومواد ومتطلبات الامتحانات.

Comments are closed.