378268256_624975426451135_6318691645195078627_n

الوَزير يطمئِن على سَلامة الطلاب والمُعلِّمين والمؤسسات التَّعليمية في المناطق المُتضرِّرة

12 سبتمبر 2023م – اِطمأن وزير التَّربية والتَّعليم عُضو الفريق الحُكومي للطوارئ والاِستجابة الدكتور “مُوسى المقريفْ” على سَلامة الطلاب والمُعلِّمين والمؤسسات التَّعليمية في المناطق المُتضرِّرة شرقي البلاد من تغيّر حالة الطقس، وذلك خلال اِتِّصالاته بِمسؤولي التَّعليم في بلديات درنة، البيضاء، المرج، الساحل.

وَخلال اِتِّصالاته بِمراقب التَّعليم ببلدية البيضاء الأستاذ “محسن يعقوب” و المرج الأستاذ “مفتاح الناظوري”، وَمدير الشؤون الإدارية والمالية بِمراقبة تعليم الساحل الأستاذ “محمد بلعيد”، وَمدير مكتب رياض الأطفال بِمراقبة تعليم درنة الأستاذة “إيمان العوكلي” اِستمع الوزير إلى إحاطاتهم حَول الأضرار في الأنفس والممتلكات التي لَحِقتْ ببلدياتهم جرَّاء الفيضانات والسيول.

كما اِستمع خلال اِتِّصالاته إلى شروحات حول وضع المؤسسات التَّعليمية والتلاميذ والطلاب والمُعلِّمين وجميع العامِلين بقطاع التَّعليم، وجهود اِستغلال المؤسسات التَّعليمية لإيواء العائِلات النازحة، وَنوَّهوا إلى عَدم اِنتهاء لِجان الأزمة من حصر الأضرار التي أصابت الأرواح وتسبَّبتْ في تضرر عَدد من المؤسسات التَّعليمية ومخزون الكتاب المدرسي.

وًحثَّ الوزير مراقبي التَّربية والتَّعليم بالمنطقة الشرقية على بذل قصارى جُهودهم في لِجان الأزمة المشكلة ببلدِياتهم، مؤكِّداً اِهتمام الفريق الحُكومي للطوارئ والاِستجابة بتلبية متطلبات المناطق المُتضرِّرة والعمل على إصلاح الطرقات، وفتح المسارات، ومُعالجة المختنقات؛ بما يَضمن عَودة التواصل بين المناطق وتقدِيم الخدمات للأهالي والنازحين.

كما وجَّه وزير التَّربية والتَّعليم مراقب تعليم بلدية البيضاء بِضرورة مُساعدة سكان منطقة المخيلي، وتقديم الدَّعم اللازم لها، مشيراً إلى تعليماته لِمصلحة المرافق التَّعليمية بِشأن تشكيل فريق للتّحرك للمنطقة الشرقية وَحصر الأضرار في المؤسسات التَّعليمية، بما يَضمن صيانتها وتهيئتها من جدِيد أمام تلاميذنا وطلابنا.

وأكَّد الوزير في خِتام تواصله أن الوزارة و الفريق الحُكومي للطوارئ والاِستجابة في اِنعقاد مستمر حتى تقدِيم كل الدًّعم اللازم لِسكان المناطق المُتضرِّرة وتجاوز المِحنة الحَاصلة.

Comments are closed.