379907212_628284399453571_3968114876606003176_n

الوَزير يبحث مَع السفير الرّوسي لدى ليبيا تعزيز التَّعاون في مجال التَّعليم

18 سبتمبر 2023م – اِستقبل وزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “مُوسى المقريفْ” بِمكتبه صباح اليوم الاِثنين سعادة سفير دولة روسيا الاتِّحادية لدى ليبيا السيد “حيدر رشيد عبدالله اغانين”، والوفد المرافق له.

وَاستهل سعادة السفير اللقاء الذي حَضره مستشار الوزير الدّكتور “عبدالسلام الصغير”، بِتقديم التَّعازي في ضحايا السيول والفيضانات التي اِجتاحت عَدد من بلديات المنطقة الشرقية، مُتناولاً جُهود بلاده في مُساندة الدولة الليبية في هذه المِحنة.

فِيما أعرب وزير التَّربية والتَّعليم في كلمته عن أسفه لما خلّفته الفيضانات من ضحايا بشرية بينهم تلامِيذ وطلاب ومُعلِّمين وَعامِلين في قِطاع التَّعليم وأضرار مادية بينها مؤسسات تعليمية تحتاج إلى عمليات صيانة متفاوتة بين خفيفة وشاملة.

وَتابع الوزير قوله أن قِطاع التَّعليم موحّد في كامل الدولة الليبية وَيُعد من أكبر القطاعات فيها باعتباره مسؤول عن ثلاثة مليون تلميذ وطالب ومُعلِّم وعامل بِقطاع التَّعليم.

بِدوره تناوَل السفير الرّوسي في كلمة له عُمق وتاريخية العلاقات بين البلدَين، فضلاً عن الحدِيث عن أعداد الطلاب الليبيين الذين تلقُّوا تعليمهم في روسيا في المجالات المدنية والعسكرية، وما يتم تقديمه من مُنح دراسية مجانية يستفيد منها عَدد من التلامِيذ والطلاب الليبيين.

Comments are closed.