404986728_665005242448153_610661907796040226_n

وَزير التَّربية والتَّعليم يُدشن اِنطلاق بطولة ليبيا للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

26 نوفمبر 2023م – دشّن وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” اِنطلاق بُطولة ليبيا للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، التي تُنظّمها إدارة النّشاط المدرسي بالوزارة، بِرعاية شركة Slb للعمليات النّفطية، وإشراف جمعية lybotics للروبوتات.

وَحضر حفل إطلاق البُطولة مستشار الوزير الدكتور “عبدالسلام الصغير”، ومدير إدارة النّشاط المدرسي بالوزارة الأستاذ “عبدالباسط النعاس”، مُدير شركة Slb للعمليات النّفطية المُهندس “مصطفى عجاج”، ومديرو مكاتب النّشاط المدرسي بِمراقبات التّربية والتّعليم في عَددٍ من بلديات طرابلس الكُبرى ومديرو المدارس المستهدفة في المرحلة الأولى.

وَتهدف البُطولة إلى تعليم الطلاب، و حثِّهم على الاِبتكار والإبداع، وتعزيز مجالات تعلُّم مُهمّة مثل الاِختراع والبحث العلمي، والبرمجة، وتركيب القطع بطريقة مستحدثة، فضلاً عن تعزيز مهارات التواصل والتخطيط والعمل الجماعي، ودمج طرق التّعليم الحديثة القائمة على الاِبتكار، والذي يقود إلى الاِستكشاف المعرفي ويولّد الدافعية وشغف التّعلم.

وَفي كلمة له خِلال افتتاح البطولة، رحّب وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” بِمدير، وموظفي شركة Slb للعمليات النّفطية، وجمعية lybotics للربوتات، وثمّن دورهم في المشاركة مع الوزارة في إقامة هذه البُطولة، مؤكداً أنَّ إقامة هذه البُطولة يأتي تنفيذاً لِجهود الوزارة في تفعيل النّشاط المدرسي بالمؤسسات التّعليمية، وبما يُعزّز تسمية هذا العام بِعام النّشاط المدرسي.

يُشار إلى أنَّ البُطولة التي تختص بمجال الروبوتات والهندسة والرياضيات ستستهدف في مرحلتها الأولى 10 مؤسّسات تعليمية من مراقبات التّربية والتّعليم ببلديات طرابلس الكُبرى.

Comments are closed.