925ad6a7-24ba-405b-a8d5-4190909bb2cc

إدارة النّشاط المدرسي تُوقِد شُعلة اِنطلاق النّشاط المدرسي تحت شِعار “دَرنة تَزدهِر غزَّة تنتصِر”

28 نوفمبر 2023م – اِنطلقت صباح اليوم الثلاثاء تظاهرة اِنطلاق النّشاط المدرسي للعام الدِّراسي 2024/2023م والتي تُنظمها اِدارة النّشاط المدرسي بالوزارة تحت شِعار “دَرنة تَزدهِر غزَّة تنتصِر”، وذلك بقاعة قرطبة للألعاب الرياضية.


وَشهِدتْ التّظاهرة حضور وزير التّربية والتّعليم، ومستشاره، ووكيل شؤون المراقبات، ومُديرَي مركزَي المعلومات والتوثيق، والتدريب وتطوير التّعليم، وعَدد من مُراقبي التّربية والتّعليم، ومديري مكاتب النّشاط المدرسي في عَدد من البلديات، وجمع من التلاميذ والطلاب وأولياء أمورهم.
وفي كلمة له، أكّد مدير إدارة النّشاط المدرسي بالوزارة الأستاذ “عبدالباسط النعاس”، أنَّ التّظاهرة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الغربية، موضحاً أن التّظاهرة ستتواصل في بقية مُدن ومناطق البلاد.
وقال وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” في كلمة له أن الوزارة تُثبث يوماً بعد آخر إيفاءها بما تعهّدتْ به، مؤكّداً أن إقامة التّظاهرة اليوم يأتي اِلتزاماً بتسمية العام الدِّراسي الحالي عام النّشاط المدرسي، إبرازاً لِمواهب تلاميذنا وطلابنا، متعهِّداً بدعمهم، والوقوف معهم، وتنمية مواهِبهم المختلفة، ومساندتهم للمشاركة في المحافل المختلفة.


وتابع الوزير مُهنِّئاً التلميذ بالصّف السادس بمدرسة بن خلدون بمراقبة التّربية والتّعليم طبرق “عبدالرحمن أسامة الشاعري” لِحصوله على الترتيب الأول في مسابقة الكويت لِحفظ القرآن الكريم في جانب حفظ القرآن كاملاً لِصغار الحفاظ، معرباً عن أمله في أن يحصل التلميذَين المشاركَين في البُطولة العربية الأولى لألعاب الرياضيات والمنطق، التي تُقام في العاصمة تونس.
وتضمّنت التّظاهرة عَدداً من العروض الرياضية والفنية، فضلاً عن معرضاً لِرسومات تلاميذنا وطلابنا تُحاكِي المعاناة في مدينة غزّة، إضافة إلى مسرحيات قدّمها التلاميذ الطلاب تحت إشراف مُعلِّميهم تحمل رسائل التّضامن مع تلاميذ وطلاب درنة وغزّة.
يُشار إلى أن تظاهرة اِنطلاق النّشاط المدرسي للعام الدِّراسي 2024/2023م تُقام برعاية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومصرف النوران.

Comments are closed.