407671943_669171228698221_23540600580704086_n

اللجنة العليا لِمبادرة تحدِّي القراءة العربي تعقد أولى اِجتماعاتها

04 ديسمبر 2023م – عَقدتْ اللجنة العليا لِمبادرة تحدِّي القراءة العربي تعقد أولى اِجتماعاتها مساء اليوم الاثنين بِحضور وزير التَّربية والتَّعليم، رئيس اللجنة الوطنية للتَّربية والثقافة والعلوم الدكتور “موسى المقريف”

وتضمَّن الاِجتماع الذي عُقد مساء اليوم بمقر اللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم اِستعراض البرنامج التّنفيذي لِمبادرة تحدِّي القراءة العربي في دورته الثامنة للعام 2023-2024م، قدّمه رئيس اللجنة العليا لِلمبادرة الدكتور “علي قنون”.

وَاستهل العرض بتقديم نُبذة عن المبادرة التي تعد إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، مُنوِّها إلى أن دولة ليبيا ستشارك هذا العام في المبادرة لأول مرة مُنذ اِنطلاقتها قبل 8 أعوام بدولة الإمارات العربية المتحدة، مُستعرضاً الجدول الزمني لِتنفيذ المبادرة والخطة التّنفيذية، ومعايير التحكيم.

وفي كلمة له، قال وزير التَّربية والتَّعليم أنَّ الوزارة حريصة على الاِنخراط في كافة المبادرات التي تبرز مواهب وابداعات التلاميذ والطلاب، مشيداً بما حقّقوه من تميّز في المحافل المختلفة، مثمناً جُهود رئيس اللجنة العليا للمبادرة، ودوره الدَّاعم في التّجهيز للمسابقات المختلفة.

وَيهدف مشروع تحدِّي القراءة العربي إلى تشجيع طلاب العالم العربي على القراءة عَبر اِلتزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 5 مليون كتاب خلال كل عام دراسي، فضلاً عن الوعي بأهمِّية القراءة، وتنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلاب.

يُشار إلى أن اللجنة العليا لِمبادرة تحدِّي القراءة العربي ستتولّى وضع التّرتيبات اللازمة والتّعريف بالمبادرة، ومتابعة عمل اللجان الفرعية، والإشراف على تنفيذ كل مراحِل المسابقة، ومتابعة عَمل اللجان المُختلفة.

Comments are closed.