407748748_668960682052609_4324699132890835729_n

وزير التَّربية والتَّعليم يتفقَّد العمل بمركز المعلومات والتوثيق ويُتابع جُهوده في التّحول الرّقمي

04 ديسمبر 2023م – تفقَّد وزير التَّربية والتَّعليم الدكتور “موسى المقريف” صباح اليوم الاثنين العمل بمركز المعلومات والتوثيق التابع للوزارة، واطُلع على جُهوده في التّحول الرّقمي.

وفي الجولة التي رافقه فيها مستشاره الدكتور “عبدالسلام الصغير”، ومدير المركز الدكتور “خالد حميّر” اطّلع الوزير على عمل الإدارات والأقسام والمكاتب بالمركز، وشدّد خلال جولته على أهمِّية تطوير العمل بالصورة المثلى.

كما اطّلع على إحاطة تقارير المركز ومؤشرات التّعليم العام التي تولّى إعدادها، وشدّد على أهمِّية تفعيل العمل بمركز الاِتِّصال بالشكل المطلوب وفق مراحل؛ لِيتولّى تقديم الخدمة للمواطنين ويوفِّر عليهم الجهد والوقت.

واستمع أيضاً إلى الإحاطة بشأن تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالتلاميذ والطلاب الذي يقوم عدد من المبرمجين بالمركز العمل عليه، وشاهد عرضاُ بشأن الانطلاقة الجديدة للمركز للعام 2024م.

وتتضمَّن مشروعات التّحول التي يعمل عليها المركز مشروع منظومة بيانات التّعليم، والذي يمثل البوابة الإلكترونية للوزارة، ونظام الأرشفة الإلكترونية “تيسير” الذي يتضمّن توثيق جميع معاملات الوزارة والإدارات التابعة لها وأرشفتها، ومشروع ربط المؤسسات التّعليمية بمركز المعلومات و التوثيق.

و قدّم مدير مركز المعلومات والتوثيق الدكتور “خالد حميّر” شروحات توضيحية حول جُهود المركز في التّحول الرّقمي، وآلية جمع البيانات على العملية التّعليمية، ومعالجتها في شكل إحصاءات ومؤشرات، وتحديث البرامج المستخدمة داخل المركز، موضحاً أنَّ المركز بصدد مراجعة مشروعات التُحول الرّقمي.

بدوره شدّد وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” على أهمِّية تعاون المركز مع اللجنة المشكلة بتزويد معهد اليونيسكو للإحصاء، و شدّد أيضاً على ضرورة اِحتفاظ المركز بملف إلكتروني متكامل لكل مُعلِّم وتلميذ وعامل في قطاع التّعليم يمكن الرجوع إليه متى تطلّب ذلك.

Comments are closed.