419668998_691229929825684_1383033397039202595_n

تتوِيج الفائزين في المرحلة النّهائية من الأولمبياد الليبي للمعلوماتية (LOI)

13 يناير 2024م – شهِد مدرّج كلية التّقنية الصناعية مصراتة مساء اليوم السبت تتوِيج الفائزين في المرحلة النّهائية من الأولمبياد الليبي للمعلوماتية (LOI) الذي أُقِيم بالشراكة بين وزارة التّربية والتّعليم، والأكاديمية الليبية للاتّصالات والمعلوماتية والشركة القابضة للاتّصالات.

وجرى التّنافس في لُغة السكراتش لـ 11 من تلامِيذ المرحلة الاِبتدائية، يُمثلون 9 بلديات، فيما جرى التّنافس بين 41 تلميذاً وطالباً من 16 بلدية في لُغة ++C لِتلاميذ وطلاب المرحلتَين الإعدادية والثانوية.

ففي لُغة السكراتش تُوّج بالتّرتيب الأول التلميذ بِمراقبة التّربية والتّعليم سوق الجمعة “حذيفة عادل المريول”، فِيما فاز التلميذ بِمراقبة التّربية والتّعليم طرابلس المركز “مازن خالد المحيشي”، وفاز بالتّرتيب الثالث التلميذة بِمراقبة براك الشاطيء “أميرة سليمان القاضي”، ورابعاً التلميذة بِمراقبة مصراتة “انتصار إبراهيم عنيبة”، وخامساً التلميذ من مراقبة تعليم بنغازي “تميم سالم بوليفة”.

وفي لُغة ++C، ظفَر بالتّرتيب الأول الطالب “موسى أبوبكر حامد” من مراقبة الحرابة، وثانياً الطالب “عبدالهادي عبدالعظيم الجمل” من مراقبة مصراتة، وثالثاً الطالب “عبدالرحيم عبدالسلام مفتاح” من مراقبة بنغازي، ورابعاً الطالب “محمد عبدالمولى حمزة” من مراقبة سوق الجمعة، وخامساً الطالبة بِمراقبة التّربية والتّعليم طرابلس المركز “تسنيم عمر بن زاهية”

وفي كلمة له، قال وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” .. “نلتقي اليوم لِنحتفل بأبنائنا التلاميذ والطلاب المُبدعين والعقول المتألقة الذين خاضوا غمار التّنافس في ميدان المعلوماتية، في أولمبياد هو نتاج لِشراكة حقيقية وفعّالة بين وزارة التّربية والتّعليم، و الشركة القابضة للاتّصالات، والأكاديمية الليبية للاتّصالات والمعلوماتية”.

وأكّد للتلاميذ والطلاب المشاركين بأن خوض التّحدِّي هو فوز بحد ذاته، قوله “أن وصول كل واحد منهم إلى المرحلة الأخيرة من التنافس التي أقيمت صباح اليوم تؤكد لنا بأن كل منهم مبدع وبلا شك، وأننا سنزرع الأمل فيهم، وسنكون لهم عوناً وسنداً لِتمثيل بلادنا الحبيبة في مختلف المحافل .. العربية والدولية”

وفي 16 من أبريل الماضي اِنطلقت فعاليات الأولمبياد الليبي للمعلوماتية (LOI) الذي يستهدف طلاب مرحلة التّعليم الأساسي والثانوي، ويتكوّن من مسابقات تفاعلية اِنطلاقاً من مسابقة القندس الليبي.

يُشار إلى أنّ إقامة الأولمبياد الليبي للمعلوماتية يأتي تنفيذاً لاتّفاقية التّعاون التي تم توقيعها في 13 فبراير 2023م بين وزارة التّربية والتّعليم والأكاديمية الليبية للاتّصالات والمعلوماتية والشركة القابضة للاتّصالات بهدف تمكِين وتحفيز الطلاب، وترشيح ميّسرين من الأساتِذة المختصّين والأكفّاء في مجال الحاسوب والرياضيات.

Comments are closed.