428037927_708600028088674_4602839440504698165_n

وزير التّربية والتّعليم يستعرض مع برنامج الغذاء العالمي مُستجدّات التّغذية المدرسية

12 فبراير 2024م- ناقشَ وزير التّربية والتّعليم مع مكتب برنامج الأغذية العالمي في ليبيا مُستجدات برنامج التّغذية المدرسية في ضوء مذكِّرة التّفاهم التي تمّ توقيعها بين الوزارة، والبرنامج في أغسطس من العام 2021م.

وحضر الاِجتماع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في ليبيا السيد “طارق الجندي”، والموظفين بالبرنامج السيد “سفيان الأشهب”، والسيد “محمد أبو فائد”، وعن لجنة التّغذية المدرسية بالوزارة عُضوَيها الدّكتورة “منال الخالقي”، والدكتورة “مفيدة بن حامد”

وفِي كلمة له خِلال الاِجتماع، شدَّد وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” على أهمّية وضرورة توفير تغذية صحية لِتلاميذنا وطلابنا، مؤكِّداً أهمّية اِعتماد آلية أو آليات شفافة يتم من خلالها توفير التّغذية، متناولاً في كلمته دور التّغذية المدرسية في مساعدة رؤية وخطة الوزارة على تنفيذ اليوم الدّراسي الكامل.

وتطرّق اللقاء إلى المطابخ التي تمّ تدشينها في عِدَّة بلديات ليبية، فضلاً عن مناقشة عزم وزارة التّربية والتّعليم اِستحداث إدارة للتّغذية المدرسية، والاِتّفاق على إجراء الدّراسات والمسوحات، لِمعرفة نتائج التّغذية المدرسية على التلامِيذ وتحصيلهم العلمي، وتكثيف اللقاءات والمشاورات لضمان بداية ناجحة للبرنامج.

وفي الثالث والعشرين من فبراير من العام الماضي أطلقتْ وِزارة التّربية والتّعليم حملة توعوية للتّعريف بأهمّية التّغذية المدرسية الصّحية تحت شِعار “التّغذية المدرسية – مظلة اِجتماعية” اِستمرت لِشهرين متتاليين.

وكان وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” قد أصدر فِي يُوليو 2022م قرار تشكيل لجنة تتولّى تنسِيق العمليات التّنفيذية لِبرنامج التّغذية المدرسية بين كل من وزارة التّربية والتّعليم وبرنامج الغذاء العالمي.

Comments are closed.