432372989_725404623074881_4614983759521902744_n

وَزير التّربية والتّعليم يُشارك اِفتراضياً في اِحتفالية اليوم العالمي للرّياضيات

14مارس2024م – شَارك وزِير التّربية والتّعليم رئيس اللجنة الوطنية للتّربية والثّقافية الدّكتور “مُوسى المقريفْ” عَبر الدّوائر المُغلقة اليوم الخميس في اِحتفالية اليوم العالمي للرِّياضيات التي نظّمها الاِتِّحاد الدّولي للرياضيات، ومنظّمة الأمم المُتّحدة للتّربية والعِلم والثقافة (اليونيسكو)

وخِلال كلمته، أكّد الوزير دعمه لِوضع مُبادرات موحّدة تُعزِّز الإبداع والاِبتكار بين التلامِيذ، وتُعزِّز رُوح التّعاون بين المدارس داخِل ليبيا وخارجها، مُشيداً بِحماس التلامِيذ، وَرُوحهم التّنافسية الإيجابية، مُشيراً إلى دورهم الْحَيَوِي في بناء مُستقبل مُشرق.

فِيما قدّم مُنسِّق برنامج التّوأمة المدرسية الدّكتور “أحمد المهدي”، عَرضاً مرئياً توضيحياً حَول مُشاركة ليبيا في هذا البرنامج، الذي اِتّسم بتجارب تعليمية ناجحة مَع مدارس من دولتَي الجزائر وفلسطين، إذ تضمَّنت التّجربة مُشاركة مدرستَي المنشية سبها، وشهداء البريقة ومركز المتفوِّقين طرابلس، بالإضافة إلى مدرستَي الأوائِل والعلمية من الجزائر، ومدرسة بنات العبيات من فلسطين.

بِدورهم، أكّد مُمثِّلو مديرية التّعليم في مدينة بيت لحم- فلسطين على أهمّية التّبادل الثقافي والتّعليمي بين المؤسّسات التّعليمية بالبلدَين، كما أشارتْ مديرة مدرسة الأوائِل بمدينة عنابة، إلى أهمّية هذه المبادرات في تعزيز التّفاعل الْحَيوِي بين الطلاب.

من جانِبهم، رحّب مديرو المدارس الليبية والمشرفون بِفرصة المشاركة المستمرّة في مِثل هذه البرامج التي تُشجِّع التلامِيذ على المشاركة الفعّالة في تجارب تعليمية تُعزِّز مهاراتِهم وتطورها.

وفي خِتام اللقاء، عبّر التلامِيذ عن سعادتهم بالمشاركة في هذا البرنامج وأكَّدوا على اِستعدادهم للاِستمرار في المشاركة في مِثل هذه المُبادرات.

Comments are closed.