433442785_726924156256261_7350211352490715171_n

الْوزِير يتفقّد مُبادرة اليوم الدِّراسي الكامِل والتّغذية المدرسية المصاحبة في مدرسة السّيدة هاجر

17 مارس 2024م – تفقّد وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “مُوسى المقريفْ” ظُهر اليوم سير الدِّراسة بِمدرسة السيدة هاجر للتّعليم الأساسي بِبلدية طرابلس المركز التي تنفّذ فيها مُبادرة الوزير لليوم الدّراسي الكامِل للدّراسة والتّغذية المدرسية المصاحبة.

وخِلال الزّيارة التي رافقه فِيها مستشاره الدّكتور “عبدالسلام الصغير “، ومراقب التّربية والتّعليم بِبلدية طرابس المركز الأستاذة “بثينة الجدي “، ورئيس لجنة التّغدية المدرسية بِالوزارة الدّكتور “سيف النصر عبدالسلام”، ومدير المدرسة الأستاذة “سمية المرتاح”، واِطّلع الوزير على نشاطات التلامِيذ، واستمع إلى ملاحظات المُعلِّمين المُسجّلة خلال الأسبوع الأول من بَدءِ تنفِيذ المُبادرة.

وَأوضح الوزير خلال الزّيارة أنّ الهدف من مُبادرة اليوم الدّراسي الكامِل الاِستفادة من الوِعاء الزّمني، وإكساب الطالب المزيد من المعرفة، والمهارات، واكتشاف المواهِب وتنميتها، وإيجاد وقت للتّطبيقات العملية، وحل الواجبات، وجعل المدرسة بِيئة جاذبة محفّزة على التّعليم.

وأضاف الوزير بأنّ تنفِيذ المُبادرة يهدف إلى تغيير الفِكرة السائِدة في المجتمع بأنّ التّعليم هو مبنى ومقعد وكتاب، ومواكبة التّطور الحاصِل في قِطاع التّعليم في دول العالم التي تكون فيها العملية التّعليمية بنظام اليوم الدّراسي الكامِل.

Comments are closed.