796bd891-3bc7-4b76-ad17-bb16bb19b7aa

875975 تلميذ وطالب تقدَّموا لإجراء الاِمتحانات النِّهائية للفصلِ الدراسي الثاني لصفوفِ النقل

05 أبريل 2024م – تقدًم 875975 تلميذ وطالب صباح اليَوم الأحد لإجراءِ الاِمتحانات النّهائية للفصل الدِّراسي الثاني لصفوفِ النقل، بمرحلتَي التّعليم الأساسي والثانوي للعامِ الدِّراسي 2023-2024م.

وتُعربُ وزارة التّربية والتّعليم عن أمْنياتِها بالتوفيقِ والنّجاح لأبنائِنا التلامِيذ والطلاب، وتنصحهم بقراءةِ الأسئلة بعِنايةٍ وتروٍ، والإجابة على الأكثر تذكراً أولاً، على أن يبدؤوا مِنْ الأسهل وصولاً إلى الأصعب، ومن الأقصر فالأطول، مع ضرورة التّحقق مِن الإجابات ومُراجعتها بشكلٍ كامِل.

وتُنبّه الوِزَارَةُ أبناءنا التلاميذ والطلاب المُتقدّمين لخوضِ الاِمتحانات، بعدم اِصطحاب الهاتف المحمول، وآلات التّسجيل، والآلة الحاسِبة المُخزّنة إضافة إلى الأجهزة الإلكترونية، وكل ما يتعلّق بالمواد الدِّراسية مِنْ كتب، ومذكِّرات، وكراسات داخل قاعات الاِمتحانات، مُؤكّدة أن اِصطحابها يُعتبر حالة مِن حالات الغش.

وتتقدّم بالشكرِ لأولياءِ الأمور على جُهودهم وحِرصهم ومثابرتهم في تشجيعِ أبنائهم طيلة فترة إجراء الاِمتحانات، التي ستتواصل حتى السادس عشر من الشهرِ الجاري.

و تثمّنَ الوِزَارَةُ جهود الأسرة التعليمية والتربوية لما بذلته من جهودٍ قيّمة، تنمُّ عن حرصٍ واضح على ضمانِ سير العملية التعليمية، والتقيّد بمواعيدِ الدراسة والامتحانات الموضوعة بقرار وزير التربية والتعليم رقم (1046) لسنةِ 2023م.

وتشيدُ أيضاً بالدّورِ الهام لمُراقبي التَّربية والتَّعليم والمُعلِّمين والإداريين والاِختصاصيين الاِجتماعيين والنّفسيين والمُسعفين الصِّحيين وأفراد الحِراسات بالمؤسساتِ التّعليمية في كاملِ التُّراب الليبي، لما يبذلونه من جُهودٍ مُضنية، تُؤكِّد حِرصهم على أداء واجبهم على الوجه الأكمل.

وجاء في نص المادَّة (28) من قرَار مَجلس الوزرَاء رقم (1013) لسَنةِ 2022م بشأن إصدار لائِحة تنظيم شؤون التَّربية والتَّعليم لمرحلتَي التّعليم الأساسي والثانوي “يُقيم التلاميذ بالصفوف من السادس إلى الثامن من مرحلة التّعليم الأساسي بنظام الفصل الدِّراسي، ويكون اِمتحان نهاية الفصل على مُستوى المؤسّسة التّعليمية، وتتولى إدارة المؤسّسة التّعليمية وضع أسئلة الاِمتحان والإشراف عَليها تحت إشراف وحدة الاِمتحانات بالمؤسّسة ويجوز إجراء اِمتحانات موحدة على مُستوى مُراقبة التَّربية والتَّعليم تحت إشراف مكتب الاِمتحانات بمُراقبة التَّربية والتَّعليم”.

Comments are closed.