441873897_754985996783410_91132040321791861_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يتفقَّد سير الاِمتحانات النهائية لِصفوفِ النَّقل بمدرستي خديجة الكبرى والخطاطبة الجنوبية ببلدية صبراتة

05 مايو 2024م – تفقَّد وزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “مُوسى المقريف” صباح اليوم الأحد سَير الاِمتحانات النِّهائية للفصلِ الدِّراسي الثاني لصفوفِ النقل بمرحلتَي التعليم الأساسي والثانوي بمراقبة التربية والتعليم صبراتة، في جَولةٍ رافقه فِيها وكيل الوزارة لشؤون المراقبات الدكتور “محسن الكبيّر”، ومراقب التربية والتعليم بالبلدية، ومدير فرع مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي .

وَاسْتهلَّ الوزير جَولته التي شملت مدرستَي “خديجة الكبرى – الخطاطبة الجنوبية”، بِالاستماع إلى حدِيث الطلاب والطالبات بالمدرسة، الذين أكدوا اِستعدادهم لإجراء الاِمتحانات، كما حاور المعلمين والمعلمات حول دَورهم في تهيئة الظروف والأجواء الملائِمة للطالبات لإجراء الاِمتحانات.

وخِلال جولته، تأكدَ الوزير من سَير الاِمتحانات بالشكل المطلوب، وَاستمع إلى أراء الطلاب والطالبات حول طبيعة الأسئلة الاِمتحانية، وما إذا كانت مباشرة ومن ضِمن المنهج المقرَّر دراسته، مؤكداً في كلمة تحفيزية لهم على أهمِّية بذل قُصارى جُهودهم لِحصد التَّفوق والنَّجاح، مُتعهِّداً بالنَّظر في ملاحظاتهم والأخذ بها في عين الاِعتبار.

وَاختتمَ وزير التَّربية والتَّعليم زيارته بالإشادة بِجهود مراقبي التَّربية والتَّعليم والمُعلِّمين، والإداريين، والاِختصاصيين الاِجتماعيين والنّفسيين والمسعفين الصحيين وأفراد الحِراسات في المؤسسات التَّعليمية في عُموم البلاد، لما يبذلونه من جُهود واضحة في سبيل اِستقرار العملية التَّعليمية، والعمل بمواعيد الدراسة والامتحانات الموضوعة بقرار وزير التربية والتعليم رقم (1046) لسنةِ 2023م.

كما ثمَّن جُهود الأذرع التَّنفيذية للوزارة من إدارات الوزارة، والمصالح والمراكز التابعة لها، مشيداً بِجهود إداراتها والعامِلين فيها.

يُشار إلى أن الاِمتحانات النِّهائية للفصل الدراسي الثاني لِصفوف النقل بمرحلتَي التَّعليم الأساسي والثانوي ستستمر حتى السادس عشر من الشهرِ الجاري، وبلغ عَدد المتقدِّمين لها 875975 تلميذًا وطالبًا.

Comments are closed.