Accessibility Tools

Skip to main content

اِجتماع بِمراقبة تعليم درنة يُناقش التهيئة النَّفسية للتلامِيذ والمُعلِّمين والخُطة الاِستثنائية

اِجتماع بِمراقبة تعليم درنة يُناقش التهيئة النَّفسية للتلامِيذ والمُعلِّمين والخُطة الاِستثنائية

04 أكتوبر 2023م – نَاقش الاِجتماع التَّقابلي الأول بين لجنَة الأزمة والطوارئ بِمراقبة التَّربية والتَّعليم درنة مَع فرع مصلحة التَّفتيش والتَّوجيه التَّربوي درنة جُملة من الإجراءات بينها التهيئة النَّفسية للتلامِيذ، والمُعلِّمين عن طريق ذَوِي الاِختصاص.

كَما ناقش الاِجتماع الذي عُقِدَ بمقر المراقبة صباح اليوم الأربعاء، وَحضره مديرو المكاتب ورؤساء الأقسام بِمراقبة تعليم درنة، و رَئيس فرع مصلحة التَّفتيش والتَّوجيه التَّربوي درنة الخُطة الاِستثنائية التي أعدَّها فرع المصلحة لِطلاب الشهادات العامة، وذلك بِحصر الأيام التي فُقِدت من الخطة الدِّراسية، لِيتم التقليص على أساسها.

وَخلال الاِجتماع، اِستعرض رئيس فرع المصلحة الأستاذ “صالح الحداد” المُقترح المقدَّم لِوزير التَّربية والتَّعليم، والذي تضمَّن التأكيد على عَودة الدِّراسة بِالمراقبة، والمناطق المجاورة لها، الإسراع فِي وضع برامج وَخطط للتهيئة النَّفسية للتلامِيذ والمُعلِّمين بعد التنسيق مع وزارة التَّربية والتَّعليم في أسرع وقت.

وَتمَّ خلال الاِجتماع التأكِيد على قُبول التلامِيذ والطلاب المتضرِّرين بالمدارس دون أي قيد أو شرط، والاِستعانة بالمدارس الخاصة في عَملية التسجيل، فضلاً عن حصر مُعلِّمي الجداول لِتغطية العجز، و

حصر الفاقد من المُعلِّمين للمطالبة بإبرام عُقود حسب العجز.

وَتضمَّن أيضاً مناقشة تقليص الوعاء الزمني للحصص لِتكون مُدَّة الحصة 35 دقيقة، و توفِير وسائل نقل للتلامِيذ والطلاب، وَحصر الطلاب لِتوزيعهم على المدارس غير المُتضرِّرة مع معرفة المناطق المحظورة من جهات الاِختصاص لِيتم توزيع الطلاب بالطرق المناسبة.

وَكان مراقب تعليم درنة الأستاذ “عبد الحميد حمّاد الطيب” قد أعلن خِلال تظاهرة العَودة المدرسية التي أُقِيمَتْ بِمدرسة المجد للتَّعليم الأساسي الاثنين عن العَودة المدرسية في جمِيع المؤسسات التَّعليمية غير المُتضرِّرة بالبلدِية خِلال هذا الأسبوع.

وَيبلغ عدد التلامِيذ والطلاب بِمراقبة درنة هو 42239 تلميذ وطالب يدرسون في 73 مؤسسة تعليمية، 18 منها تعرَّضت لِلأضرار جرَّاء السيول والفيضانات.

يُشار إلى أن الدِّراسة بدأت تُستأنف تدريجياً في عَدد من المؤسسات التَّعليمية بمراقبة تعليم درنة مُنذ الأحد الماضي.