Accessibility Tools

Skip to main content

مُناقشة الاستعدادات لامتحانات شهادتَي إتمام مرحلتَي التعليم الأساسي والثانوي

مُناقشة الاستعدادات لامتحانات شهادتَي إتمام مرحلتَي التعليم الأساسي والثانوي

ناقش اِجتماع لوزير التربية والتعليم الدكتور “موسى محمد المقريف” مع وكيل الوزارة لشؤون المُراقبات الدكتور “محسن الكبيّر”، ومُدير عام مركز المناهج التعليمية والبُحوث التربوية الدكتور “كامل الويبة”، ومُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد مسعود”، ورئيس مصلحة التّفتيش والتّوجيه التربوي الأستاذ “سعد القمودي” الاستعدادات لامتحانات شهادتَي إتمام مرحلتَي التعليم الأساسي والثانوي.

وفي مُستهل الاجتماع، أكّد الوزير على ضرورة أن تطّلع كل مراكز الوزارة وإداراتها المعنية بمهامها، في سبيل إنجاح اِمتحانات شهادتَي إتمام مرحلتَي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2021 – 2022م، مطالباً رئيس مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي تشكيل لجنة عُليا لحصر المُفتشين التربويين في كامل التراب الليبي، وحصر الفاعلين منهم، تمهيداً لإسناد مهمة مُتابعة اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

كما تمّ خِلال الاجتماع التأكيد على أهمية ودور لجان المُتابعة المُكلّفة من الوزارة والمركز الوطني للامتحانات، في رصد حالات الغش، والحد منه والقضاء عليه، فضلاً عن مناقشة توزيع الشفرات الهاتفية التي تم اِستلامها من شركة المدار الجديد وسيتم توزيعها على طلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي.

بدوره، قدّم رئيس مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي الأستاذ “سعد القمودي” إحاطة حول ما تم دراسته في المقررات الدراسية لطلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي لعدد من مراقبات التربية والتعليم، مُتعهّداً بتقديم تقارير يومية عن سير الامتحانات، وعمل اللجان المُختلفة في كامل التراب الليبي.

يُشار إلى أن اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي ستجرى في 31 من يوليو الجاري وسيتقدم لها 169216 تلميذ وتلميذة، فيما ستجرى اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي في 21 من أغسطس المُقبل، وسيتقدم لها 112187 طالب وطالبة.

مُناقشة الاستعدادات لامتحانات شهادتَي إتمام مرحلتَي التعليم الأساسي والثانوي
مُناقشة الاستعدادات لامتحانات شهادتَي إتمام مرحلتَي التعليم الأساسي والثانوي 3