Accessibility Tools

Skip to main content

وزير التّربية والتعليم يعقد جلسة تشاورية مع رئيس وأعضاء المنظمة الليبية للمثقفين

وزير التّربية والتعليم يعقد جلسة تشاورية مع رئيس وأعضاء المنظمة الليبية للمثقفين

اِلتقى وَزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى محمد المقريف” الخميس رئِيس المنظّمة الليبية لِلمثقّفين الدّكتور “علي عياد الكبير”، والوفد المرافق له.

وَضمّ وفد المنظّمة، مستشار الإعلام والتّعاون الدّولي بديوان رئاسة الوزراء الدّكتور “أحمد عبدالله خليفة”، ونائب رئيس المنظّمة الدّكتور “علي سعيد المهنكر”، ونائب رئيس المجلس الرّقابي بالمنظّمة الدّكتور “إبراهيم علي بلعم”، والمستشار العلمي بالمنظّمة الدّكتور “محمد الصغير المدني”.

وفي مُستهل اللقاء، رحّب الوزير بالحضور الكريم، وعبّر عن اِمتنانه لدعوة المنظّمة لِعقد هذا اللقاء الذي يصب في تناول القضايا والتّحدِّيات المشتركة، التي يمر بها قِطاع التّعليم بشكل عام، وبالأخص قِطاع التّربية والتّعليم، الذي يضم في طياته حوالي اثنين ونصف مليون طالب وطالبة، ويمس كل مكونات المجتمع الليبي.

من جانِبه قدّم رئيس المنظّمة عرضاً مرئياً تعريفياً بالمنظمة الليبية للمُثقّفين، والذي تضمّن أهدافها، ورسالتها، وقيمها الجوهرية، إضافة إلى مجالات عمل المنظمة، والاِهتمامات التي تضم العديد من المحاور ذات الصِّلة بقطاع التّربية والتّعليم.

وفي نِهاية اللقاء، أبدَى الجميع الرّغبة في تشكيل فريق عمل مُشترك لِدراسة مجالات العمل المشتركة، بما يفضي إلى تعاون ثنائي، يُمهِّد لِوضع خطة عَمل وبرامج، وأنشطة، وفعاليات خِلال الفترة القادِمة.