موسى، المقريف، وزير، الايطالي

الوزير يُناقش نائب السفير الإيطالي لدى ليبيا تدريس اللغة الإيطالية واستمرار تدريب الطلاب الليبيين

22 أغسطس 2022م – اِستقبل وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى محمد المقريف” بمكتبه صباح اليوم الاثنين، نائب السفير الإيطالي لدى ليبيا السيد “ميتشيلي روسي”.

واستهل الوزير حديثه بالإشادة بالجُهود الإيطالية في تقديم المُساعدة والعلاج لمُصابي اِنفجار صهريج الوقود ببلدية بنت بية، مُتناولاً جُهود الوزارة بشأن تدريس اللغة الإيطالية في ليبيا، لتكون لغة خيارية إلى جانب اللغات الأجنبية الأخرى في مرحلة التعليم الثانوي، وذلك اِعتباراً من العام الدراسي المُقبل.

وأعرب الوزير عن تطلُّعه لاستمرار برنامج إيفاد الطلاب الليبيين إلى إيطاليا لتلقي تدريب في تدريس اللغة الإيطالية، مُعبِّراً عن سُروره بما تحقق في هذا الجانب حتى الآن وما تمّ التوصل إليه بالخصوص، مُشدِّداً على أهمية فتح المكتب الثقافي بالسفارة الإيطالية لدى ليبيا.

بِدوره، أكّد نائب السفير الإيطالي لدى ليبيا اِستمرار برنامج تدريب مُعلِّمي اللغة الإيطالية، بل والتوسع فيه، مُضيفاً قوله “جائحة كورونا اِختفت تقريباً، وليس هناك أي موانع لتواجد الطلاب الليبيين في بلادنا لتعليمهم طرق تدريس اللغة الإيطالية”

واختتم اللقاء بمُناقشة مُستجدات المشروع الوطني للتّغذية المدرسية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي (WFP)، إذ أعرب نائب السفير الإيطالي عن جاهزيتهم للعمل على ذلك اِعتباراً من مطلع سبتمبر المُقبل.

Comments are closed.