Accessibility Tools

Skip to main content

الْوزِير والسفير الإيطالي يُناقشان جُهود تدريس اللغة الإيطالية ويُكرِّمان 30 طالباً تلقوا تعليماً في جامِعة سيينا

الْوزِير والسفير الإيطالي يُناقشان جُهود تدريس اللغة الإيطالية ويُكرِّمان 30 طالباً تلقوا تعليماً في جامِعة سيينا

29 أكْتوبر 2023م – اِستقبل وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى محمد المقريف” بِمكتبه ظُهر اليوم الأحد، السفير الإيطالي لدى ليبيا السيد “جانلوكا البيريني”، بِحضور مستشار الوزير، ومدير مكتب التّعاون الدّولي بِالوزارة.

وَناقشَ اللقاء جُهود تدريس اللغة الإيطالية في ليبيا، باعتبارها لغة خيارية لِمرحلة التَّعليم الثانوي، وما أُنجز من تعاون بالخصوص من تأهِيل عَدد من الأساتِذة الليبيين من عِدَّة مُدن لِيبية في مجال تدريس اللغة الإيطالية في ليبيا، فضلاً عن إمكانية توقيع اِتِّفاقية جدِيدة لاِستمرار برامِج تعليم اللغة الإيطالي.

وخِلال كلمة له، رحّب الوزير بالسفير الإيطالي ومرافقيه، وأكَّد اِستعداد الوزارة لِفتح آفاق تعاون أكبر وبما يخدم العملية التَّعليمية، وناقش إمكانية منح خرِّيجي الثانويات فُرصة الاِلتحاق بالجامِعات الإيطالية لِتلقي تعليمهم الجامِعي في مجال اللغة الإيطالية.

مِن جانبه، كشف السفير الإيطالي عَن مساعِيهم لِفتح المعهد الثقافي الإيطالي في ليبيا؛ وذلك لِتدريس اللغة الإيطالية، متناولاً تعاون الجانب الإيطالي في تكوين عَددٍ من الأساتذة الليبيين في البندقية، وسيينا في مجال تعليم اللغة الإيطالي.

وَفي الخِتام، قام وزير التَّربية والتَّعليم، والسفير الإيطالي لدى ليبيا بِمنح شهادات المشاركة في الدّورة التدريبية لِطلاب الدّفعة الثانية البالغ عَددهم 30 طالباً وطالبة مِمَّن تلقوا تعليمهم في جامِعة siena الإيطالية خلال فبراير الماضي.

وَتأتي هذه التدريبات في إطار حِرص الوزارة على تدريس اللغة الإيطالية في ليبيا ضِمن جُهودها لِتدريس اللغات المختلفة.

يٌشار إلى أن الدّفعة الأولى من المتدرِّبين ضمَّت 56 طالباً وطالبة ليبية، وتلقوا تدريباتهم بِجامعة Ca’Foscari بمدينة البندقية الإيطالية.