Accessibility Tools

Skip to main content

عَلى هامِش المؤتمر الدّولي حَول فُقدان التَّعلم .. الوَزِير يَلتقي نظيره وزير التَّربية التونسي

عَلى هامِش المؤتمر الدّولي حَول فُقدان التَّعلم .. الوَزِير يَلتقي نظيره وزير التَّربية التونسي

25 أكْتوبر 2023م – اِلتقى وزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “موسى محمد المقريف” نَظيره وزير التَّربية التونسي، الدّكتور “محمد علي البوغديري”، وذلك على هامِش المؤتمر الدّولي حَول فُقدان التَّعلم: تشخيصه وَسُبل مُعالجته، الذي تستضيفه الجمهورية التونسية هذه خلال الفترة 24-26 أكْتوبر الجاري.

وخِلال اللقاء الذي شَهِد حُضور وكيل وزارة التَّربية والتَّعليم الدّكتورة “مسعودة الأسود”، والوفد المرافق، وَمديرو الإدارات والجهات التابعة لِوزارة التربية التونسية وبحضور ممثل لِوزارة الخارجية التونسية جَرى النِّقاش بِشأن موضوع الاِتِّفاقية الثنائية التي تنوي الوزارتَين توقيعها.

وَاتَّفق الطرفان على دِراسة مسودة الاتِّفاقية وَعقد اِجتماع ثُنائي موسَّع يجمع كل الإدارات والجهات المعنية في الوزارتَين تمهيداً لِتوقيعها، ومباشرة العمل بها مع بِداية العام 2024م.

وَتُعنى هذه الاتِّفاقية بكل الجوانِب التَّربوية ذات الاِهتمام المُشترك مِثل المناهِج والاِمتحانات والتّقييم والتّوجيه التّربوي والتدريب والتّطوير وغيرها من البرامِج التَّعليمية المُشتركة.

وَتُعد هذه الاتِّفاقية ضِمن عَمل الوزارة في التَّشبيك مع الدول العربية، وذلك لِنقل التَّجارب وتبادل الخِبرات التَّعليمية والتَّربوية.