Accessibility Tools

Skip to main content

وزير التربية والتعليم يفتتح الندوة العلمية “التطبيقات الذكية للغة العربية”

وزير التربية والتعليم يفتتح الندوة العلمية "التطبيقات الذكية للغة العربية"

اِفتتح وزير التّربية والتّعليم رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدّكتور “موسى المقريف” النّدوة العِلمية “التّطبيقات الذكية لِلُّغة العَربيّة” التي نظّمتها اللجنة الوطنية الليبية للتّربية والثقافة والعلوم لإحياء الدّورة الرّابعة للأسبوع العَربي للبرمجة في ليبيا

وشهد افتتاح الندوة التي أقيمت بالتعاون بين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، حضور مستشار وزير التربية والتعليم، ومدير مركز المعلومات والتوثيق، ومنسق المبادرة لدى الوزارة، وعدد من مديري الإدارات، و أمناء الشعب باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

وتضمن البرنامج عرض برامج اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في دعم المبادرات الإقليمية، واستعراض قصص نجاح ليبية في الأسبوع العربي للبرمجة، والأولمبياد الليبي للمعلوماتية، وبطولة العالم للروبوتكس، والأولمبياد العربي والأفريقي للرياضيات.

و في كلمة ألقاها في اِفتتاح النّدوة، أكّد “المقريف” اِهتمام الوزارة بهذه المبادرات، ودعمها بكل ما أُوتِي من إمكانيات، مستعرضاً المبادرات التي شاركت فيها بلادنا، والتي من بينها الأسبوع العَربي لِلبرمجة، أولمبياد المعلوماتية، الأولمبياد الليبي والعَربي والأفريقي للرياضيات، إضافة إلى مبادرتَي الموهوبون العرب، و تحدّي القراءة العربي.

كما أكّد الوزير أهمّية الذكاء الاِصطناعي في تطوير مهارات التلامِيذ والمُعلّمين، مشيراً إلى إثراء ثقافة الذكاء الاِصطناعي، ودمجه نظرياً، وتطبيقياً، في مناهج التّعليم بمراحِله المُختلفة.

وأشار الوزير الى أنّ الوزارة تُولي اِهتماماً كبيراً ببناء شراكات حقيقية وفعّالة مع المنظّمات الإقليمية والدّولية في تطوير العملية التّعليمية، لِما لِتبادل الخبرات من أهمّية في تقديم تعليم ذو جودة عالية يتماشى مع المعايير العالمية.