Accessibility Tools

Skip to main content

وزير التربية والتعليم يُشارك مدرسة أم السرايا حفل اختتام المرحلة الأولى من مبادرةِ تحدّي القراءة العربي

وزير التربية والتعليم يُشارك مدرسة أم السرايا حفل اختتام المرحلة الأولى من مبادرةِ تحدّي القراءة العربي

29 أبريل 2024م – شهد وزير التربية والتعليم الدكتور “مُوسى المقريف” اِختتام المرحلة الأولى من مبادرة “تحدّي القراءة العربي”، وذلك في الحفل الذي أُقيم بمدرسةِ أم السرايا بمراقبةِ التربية والتعليم طرابلس المركز، بحضورِ رئيس اللجنة العليا لمبادرةِ تحدّي القراءة العربي الدّكتور “علي قنون”، ومُدير إدارة تعليم واِندماج الفئات الخاصة الأستاذ “مفتاح الدريجي”، وعدد من أعضاء اللجنة العُليا للمبادرة، ومُنسقي اللجان الفرعية.

وتضمّن الحفل عروض مرئية تحتوي على أداءِ الطلاب المشاركين في المرحلةِ الأولى، فضلاً عن عددٍ من اللوحاتِ الاستعراضية من رياضِ الأطفال.

وفي كلمةٍ له، أَعربَ وزير التربية والتعليم عن سُروره بِتواجده في هذا المحفل الذي يُجدّد تأكيد الوزارة وحرصها على التواجدِ في المحافلِ الدّولية، وإبراز صورة وتميّز الطالب الليبي، ومدى اِهتمامه بمختلفِ العلوم والمعارف.

وجدّد الوزير التذكير بأولمبياد المعلوماتية الذي أَعلنَ عن بدءِ نسخته الثانية في مؤتمرٍ صحفي أمس الأحد، مُعربًا عن إعجابه بالعروضِ المُقدّمة خلال الحفل، وما تضمّنته من محتوى مميّز، مقدمًا الشكر لكل القائمين على مبادرة تحدّي القراءة واللجنة العُليا، واللجان الفرعية.

و أَكّد رئيس اللجنة العُليا لمبادرةِ تحدي القراءة العربي الدكتور “علي قنون” بأنه على ثقةٍ كاملة بأن طلاب ليبيا سيكونون رقمًا صعبًا في هذه المبادرة، مقدمًا شرحًا حَول مراحل المبادرة والوصول إلى النهائياتِ في دولةِ الإمارات، معربًا عن أمنياته التوفيق والسداد للجميع.

فِيما رَحبت مُراقب التربية والتعليم ببلديةِ طرابلس المركز الأستاذة “بثينة الجدي” بالضيوف، وأَعربت عن إِشادتها بكل الجهود المبذولة، مُشيرة إلى أن مبادرةَ تحدي القراءة العربى حَظت باِهتمام المراقبة ودَعمها، مؤكدة فخرها بكل تلاميذنا وطلابنا المشاركين.