Accessibility Tools

Skip to main content

210415 تلميذ يُؤدُّون اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي

210415 تلميذ يُؤدُّون اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي

تقدّم 210415 تلميذ صباح اليوم الأحد لإجراء اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي في 14705 قاعة اِمتحانية، تخضع لإشراف 4322 مُراقب و4322 مُلاحظ، و1418 اِختصاصي اِجتماعي ومُسعف، ومُتابع تربوي، و5672 فرد حِراسة يتولُّون تأمِين مقار اللجان الاِمتحانية.

وَيُجري تلامِيذ شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي اِمتحانهم في مادة العلوم، فيما يُجري تلامِيذ التّعليم الدّيني اِمتحانهم في مادة القرآن الكريم وأحكامه، والتلامِيذ الصُّم وضِعاف السّمع اِمتحانهم في مادة التّربية الإسلامية.

وتستمر اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي حتّى الثلاثين من الشهر الجاري.

وقال مُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد مسعود” أنّ المركز اِستعدّ للامتحانات بالشكل المطلوب، وذلك من خلال إعداد الأسئلة، ومُراجعتها، وترتيب نقلها وتوزيعها على مكاتب الاِمتحانات في كامِل البلاد.

فيما حثّ وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” في كلمة مصوّرة التلامِيذ بالتّركيز الجيّد في الاٍمتحانات، والمذاكرة، والمثابرة والجد والاِجتهاد، ودعا إلى الاِبتعاد عن الغِش باعتباره حِيلة الكسول، ودليل اِنعدام حِس المسؤولية، وفق كلمته.

بدورها، أصدرت اللجنة العُليا للإشراف على اِمتحانات الشهادات العامّة تَعليمات وتوجيهات للطّلاب المُتقدّمين للامتحانات، كما أصدرت تعميمات للجان الإشراف والمراقبة، وحدّدت مهام رئيس لجنة الاِمتحانات، والملاحظين، والمراقبين.

وتٌعرب وزارة التّربية والتّعليم عن أمنياتها بالتوفيق والنّجاح للتلامِيذ المتقدّمين لإجراء الاِمتحانات، وتُثمّن جُهود أولياء أمورهم على حِرصهم ووقوفهم إلى جانب أبنائهم طيلة العام الدّراسي.