Accessibility Tools

Skip to main content

اختتام الدورة التدريبية لإعداد مدرب غرفة مصادر تعليمية بمدارس الاندماج

اختتام الدورة التدريبية لإعداد مدرب غرفة مصادر تعليمية بمدارس الاندماج

اُختتِمتْ مساء اليوم الأحد الدّورة التدريبية لإعداد مدرّب غرفة مصادر تعليمية بمدارس الاِندماج، التي نظمتها إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة بالوزارة، بالتّعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وشهد حفل اِختتام الدّورة حُضور مستشار الوزير، ومدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة بالوزارة، ومدير إدارة المواد الدّراسية بمصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي، ومراقب التّربية والتّعليم ببلدية طرابلس المركز، وممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وشارك في الدورة التي أُقيِمتْ على مدار 9 أيام 25 متدرّباً من مُختلف مراقبات التّربية والتّعليم، كانوا قد شاركوا في أربعة دورات لإعداد مُعلّمي الفئات الخاصة، باستخدام قطع المنتيسوري.

وفي كلمة له خلال حفل الختام، أكد مستشار الوزير الدكتور ” عبدالسلام الصغير” أهمّية الدّورة التي ستنعكس بشكل إيجابي على مُراقبات التّربية والتّعليم، عَبر تدريب أكبر عدد من المُعلّمين المؤهلين في اِستخدام غرفة المصادر.

من جانبه، أعلن مُدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة الأستاذ “مفتاح الدريجي” بأنه بختام هذه الدّورة يختتم مشروع “لا فرق” الذي أقيم بالشراكة بين وزارة التّربية والتّعليم واندماج الفئات الخاصة، ومنظمة الأمم المُتحدة للطفولة (اليونيسف) الذي أقيم على مدار عامين، وعلى أربعة مراحِل شملتْ المرحلة الأولى صيانة المؤسّسات التّعليمية وتوفير التيسير، والمرحلة الثانية توفير مواد تعليمية وتجهيز غرف المونتيسوري، والمرحلة الثالثة تدريب 125 مُعلّم فئات خاصة لاِستخدام غُرف المصادر.

وأوضح “الدّريجي” بأنّ برنامج “لا فرق” يهدف إلى توفير نظام تعليمي شامِل لضمان وصوله إلى جميع التلامِيذ، وتزويدهم ببيئة تعليمية أكثر ملاءمة، وتوفير الفرصة والتّعليم الفعال والموارد المناسبة، وتقديم برامجه لتلبية الاِحتياجات الفردية لكل تلميذ.