Accessibility Tools

Skip to main content

الدّريجي: “1958 تلمِيذ” من ذَوِي الفئات الخاصّة تقدّموا لاِمتحانات الشهادة الإعدادية

الدّريجي: "1958 تلمِيذ" من ذَوِي الفئات الخاصّة تقدّموا لاِمتحانات الشهادة الإعدادية

قال مُدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصّة بالوزارة الأستاذ “مفتاح الدّريجي” أن عَدد طلبة الفئات الخاصّة “ذَوِي الهِمَم” الذين تقدّموا لاِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي هذا العام بلغ 1047 تلمِيذ وتلمِيذة.

وتتوزّع إعاقات أبناءنا التلامِيذ إلى كفِيف، ضعف النّظر الشديد، متلازمتَي أرلن وداون، الصُّم، ضعف السّمع، التأخّر الذّهني، التأخّر الدّراسي، التّوحّد، الشّلل، الرّعاش، السّكري، الكلى، الأورام، الحساسية، أمراض الكبد والقلب، الصّرع، ونقص المناعة.

وأشار إلى مُتابعتهم عن كثب لاِمتحانات ذَوِي الهِمَم في مراقبات التّربية والتّعليم بالبلديات من خلال مكاتِب تعليم واندماج الفئات الخاصّة باعتبارهم أعضاء في اللجان المركزية للامتحانات.

وقال “الدّريجي” أنّ الإدارة وفّرت كاتب ميسّر لِطلبة الفئات الخاصّة وهم مُعلّمين من ذَوِي الاِختصاص تمّ ترشيحهم واختيارهم من قِبل الإدارة ومكاتبها في البلديات.

وأكّد مُدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصّة بالوزارة أنّ الإدارة ملتزمة بتوفير مُسعف صِحِّى لحالات الأمراض المُزمِنة والسّكري، فضلاً عن توفير قاعة خاصّة لإجراء الاِمتحان لمن تتطلّب حالتهم ذلك، بما يضمن إجراء الاِمتحانات في ظروف مِثالية.