Accessibility Tools

Skip to main content

اللجنة العليا لامتحانات الشهادات العامة تُقيّم امتحانات “الإعدادية” وتناقش الاستعدادات لـ “الثانوية”

اللجنة العليا لامتحانات الشهادات العامة تُقيّم امتحانات "الإعدادية" وتناقش الاستعدادات لـ "الثانوية"

ترأّس وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” الاِجتماع الثامن للجنة العُليا لاِمتحانات الشهادات العامّة، بحضور رئيس اللجنة، وجميع أعضائها.

وفي مستهل الاِجتماع الذي عُقد بمقر اللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم، أشاد الوزير بِجهود اللجنة العليا، والأسرة التّربوية، وأولياء الأمور، ورؤساء اللجان الاِمتحانية الفرعية والنّوعية، وشركاء الوزارة من وزارتَي الداخلية، والصّحة، ووسائل الإعلام المُختلفة.

وقدّم رئيس، وأعضاء اللجنة العليا خلال الاِجتماع إحاطة بشأن سير اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي، المتضمّنة توضيح لمجريات كل يوم اِمتحاني، بما فيه من حالات غِياب وغِش، وإعفاء من مهام الإشراف، فضلاً عن جهود الاِختصاصيين الاِجتماعيين، والمرشدين النّفسيين، ومُتابعة التّقارير الواردة من مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي بشأن الأخطاء التي وردت في أسئلة الاِمتحانات.

كما تضمّن الاِجتماع متابعة لسير اِمتحانات الشهادات العامّة بالمدارس الليبية بالخارج، والتي بدأت الأحد، وتقدّم لها1587 تلميذ وطالب في 32 دولة، 897 تلميذ منهم في شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي، و690 طالب في شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي.

وخصّص جانب من الاِجتماع لمناقشة الاِستعدادات لاِمتحانات الشهادة الثانوية، من تجهيز بطاقات أرقام جُلوس الطلاب، وتصحيح اِمتحان مادة “التّعبير والإنشاء”، وضمان توفير بيئة اِمتحانية جيّدة ونزيهة، وآلية اِختيار رؤساء اللجان الاِمتحانية، وتوفير مُعلّمين ميسرين لطلاب الفئات الخاصّة.

وشهد الاِجتماع حضور مُنسّق شؤون الوزارة في المنطقة الشرقية الذي قدّم إحاطة حول سير اِمتحانات الشهادات العامّة بمدينة درنة.

وأوعز الوزير إلى المركز الوطني للامتحانات بإعداد حقيبة تدريبية حول الإشراف على الاِمتحانات تستهدف رؤساء اللجان الاِمتحانية، بالتّعاون مع المركز العام للتّدريب وتطوِير التّعليم.