Accessibility Tools

Skip to main content

في اجتماعها السادس عشر .. اللجنة العليا لمبادرة تحدي القراءة تناقش انطلاق عملية التقييم للمدارس والمراقبات

في اجتماعها السادس عشر .. اللجنة العليا لمبادرة تحدي القراءة تناقش انطلاق عملية التقييم للمدارس والمراقبات

ناقشتْ اللجنة العُليا للإشرافِ على تنفيذِ المشاركة في مُبادرةِ تحدّي القِراءة في اِجتماعها السّادس عشر ظُهر اليوم الأحد، اِنطلاق عملية التّقييم للمدارسِ والمراقبات مَطلع الشهر المقبل.

وخلال الاِجتماع الذي عُقد بقاعة الاِجتماعات باللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم، اِستعرض رئيس المبادرة في ليبيا الدّكتور “علي قنون” عدد المُسجّلين في المبادرة مُنذ فتح باب التّسجيل في الثامن عشر من شهر ديسمبر، والذين بلغ عَددهم 708 تلميذ و طالب، 27 منهم من ذوي الاِحتياجات الخاصة، و 266 مؤسّسة تعليمية من كافة أنحاء البلاد.

واستعرض الاِجتماع قرار رئيس اللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم وزير التّربية والتّعليم رقم 21 لسنة 2024م، بشأن تشكيل لجان تقييم للمبادرة على مستوى مراقبات التّربية والتّعليم، وذلك لإجراء تصفيات بين المترشحين على مستوى المدارس ومراقبات التّعليم، واعتماد نتائج التّقييم، وإحالة التّقرير النّهائي إلى مُنسّق المبادرة في المنطقة التّعليمية تحت الإشراف المباشر من اللجنة العليا لِمبادرة تحدّي القِراءة العربي.

كما اِستعرض الاِجتماع قرار رئيس اللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم وزير التّربية والتّعليم رقم 11 لسنة 2024م، بشأن تشكيل لجان تقييم للمبادرة على مستوى المناطق التّعليمية بالتّنسيق مع مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي، وذلك لِدراسة تقارير التّقييم النّهائية الواردة من لجان التّقييم الفرعية، واعتماد نتائج التّقييم وإحالة التقرير النهائي حول التّقييم إلى اللجنة العليا للمبادرة.