Accessibility Tools

Skip to main content

وزير التربية والتعليم يجتمع بِلجنة إِعداد الخطة الدراسية البديلة لِلمناطق المتضرّرة

وزير التربية والتعليم يجتمع بِلجنة إِعداد الخطة الدراسية البديلة لِلمناطق المتضرّرة

25 سبتمبر 2023م – اِجتمع وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “مُوسى المقريف” ظُهْر اليوم الاثنين بِلجنة إعداد الخُطة الدراسية البديلة لِلمناطق المتضرّرة، المُشكّلة بِقراره رقم (1434) لِلعام الجاري.

وشَهد الاجتماع الذي عُقد بمِكتب الوزير حضور وكيل الوزارة لِشؤون المُراقبات، ومدير مصلحة المرافق التعليمية، ومديرَي مركزَي المناهج التعليمية والبحوث التربوية، والوطني للامتحانات، ومديرَي مكتبَي المتابعة وتقييم الأداء، والإعلام والاتصال.

واستعرض الاجتماع اِستئناف العام الدّراسي في مُراقبات التربية والتعليم بِالبلديات المتضرّرة، فَضلْاً عن مناقشة الصعوبات التي تواجهها مراقبات التعليم التي لم تستأنفْ الدراسة بعد، وتذليل ما تواجهه من مَصاعب.

وشدّد الوزير على ضرورة اِستئناف العملية التعليمية في المؤسسات التعليمية غير المتضرّرة والتي لم يتمْ إيواء نازحين أو أطْقم طبية وإغاثية بها، وذلك بِتكثيف اللجنة جهودها مع مُراقبي التعليم بِالبلديات المتضرّرة.

واِسْتؤنِفَ يوم أمس الأحد العام الدّراسي في بلديات شحات، القيقب، الساحل، المليطانية، البيضاء، القبة، وردامة، المرج، جردس العبيد، الأبيار، فيما لم تستأنفْ الدراسة في بلديات درنة، أم الرزم، الأبرق، سوسة، عمر المختار.