Accessibility Tools

Skip to main content

وزير التربية والتعليم يترأس الاجتماع الرابع للجنة العليا لامتحانات الشهادات العامة

وزير التربية والتعليم يترأس الاجتماع الرابع للجنة العليا لامتحانات الشهادات العامة

ترأّس وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” ظُهر اليوم الثلاثاء الاِجتماع الرابع لِلّجنة العُليا للإشراف على اِمتحانات الشهادات العامّة للعام الدّراسي 2023-2024م، والذي عُقد مساء اليوم بقاعة الاِجتماعات بدِيوان الوزارة.

واستمع الوزير خِلال الاِجتماع إلى إحاطة رئيس اللجنة وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات عن سير الاِمتحانات خلال الأيام الثلاثة الماضية، وتقارير اللجنة بشأن سير الاِمتحانات والمتضمّنة توضيحاً لِحالات التغيّب عن الاِمتحان، وحالات الغِش، والإيقاف والإعفاء من مهام داخل اللجان المركزية للمساهمة في الغِش.

وفي كلمة له خلال الاِجتماع، شدّد الوزير على ضرورة اِتِّخاذ الإجراءات الرّادعة، ووفق ما تنص عليه اللوائح والقوانين لِكل من يتسبّب في الغِش خلال الاِمتحانات سواء أكانوا تلامِيذ أو أعضاء في اللجان المركزية للامتحانات.

وأكّد الوزير على ضرورة معالجة الحالات المتعثّرة للتلامِيذ الذين تأخر إدخالهم للمنظومة، وشدّد على ضرورة عدم تكرار ذلك، كما وجّه في كلمته مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي بوضع برنامج تدريبي لِخُبراء وضع الأسئلة لِتلافي الأخطاء في صياغة الأسئلة.

كما وجّه الوزير مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي بضرورة إحالة تقاريره على أسئلة اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي أولاً بأوّل، ودون تأخير، لِمعالجة أيّ خطأ بها، لضمان تلافيه.