Accessibility Tools

Skip to main content

وَزير التّربية والتّعليم : أحث تلاميذنا إلى التّركيز جيّداً في اِمتحاناتهم و لا تهاون مَع من يتعاون في الغِش

وَزير التّربية والتّعليم : أحث تلاميذنا إلى التّركيز جيّداً في اِمتحاناتهم و لا تهاون مَع من يتعاون في الغِش

دعَا وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” اللجان المركزية للإشراف على الاِمتحانات بمراقبات التّربية والتّعليم إلى اِتِّخاذ الإجراءات الرّادعة في حقّ كل من ثبت عليه التّهاون أو المساهمة في أيّ نَوع من أنواع الغِش، وفق ما تنص عليه القوانين واللوائح.

جاء ذلك في كلمة مصوّرة تمّ بثها على صفحة الوزارة الجمعة حثّ فيها التلامِيذ المتقدّمين لإجراء الاِمتحانات إلى التّركيز جيّداً في اِمتحاناتهم والمذاكرة والمثابرة، قوله “ما التفوّق إلا حَصاد المُثابرة والاِجتهاد”

ودعا “المقريف” التلامِيذ إلى الاِبتعاد عن الغِش باعتباره حِيلة الكسول، ودليل اِنعدام حِس المسؤولية، وأعرب عَن أُمْنياته لهم، بالتوفيق والنّجاح.

كما أعرب “المقريف” عن أمنياته بالتوفيق للجان المركزية الاِمتحانية في تسيير هذا الاِستحقاق على الوجه الأكمل، مضيفاً قوله “ما رأيناه من اِستعداد أذرع الوزارة لاِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي هو مبعث طمأنينة”.

واختتم كلمته بِشكر أولياء الأمور على حِرصهم، ووقوفهم إلى جانب أبنائِهم وبناتهم طِيلة العام الدّراسي، كما جدّد شُكره لمراقبي التّربية والتّعليم، والمُعلِّمين، والإداريين، والاِختصاصيين الاِجتماعيين، والنّفسيين، وأفراد الحِراسات في المؤسسات التّعليمية في عُموم البلاد، لِما يبذلونه من جُهود واضحة في سبيل اِستقرار العملية التَّعليمية حسب كلمته.