Accessibility Tools

Skip to main content

المركز الوطني للامتحانات: غداً عرض أوراق الإجابة والدور الثاني سيبدأ في السابع والعشرين من الشهر الجاري

المركز الوطني للامتحانات: غداً عرض أوراق الإجابة والدور الثاني سيبدأ في السابع والعشرين من الشهر الجاري

حدّد المركز الوطني للامتحانات التاسع من الشهر الجاري موعداً لعرض أوراق الإجابة لِطلّاب شهادةِ إتمام مرحلة التّعليم الثانوي على نفس رابــــــط إعلان النتيجة

وأوضح مُدير المركز الأستاذ “السيّد أحمد مسعود” أن عَرض أوراق الإجابة سيستمر حتى الثالث عشر من الشهر الجاري؛ فيما سيتم اِستقبال الطّعون في مكاتب الاِمتحانات، وإحالتها للمركز الوطني للامتحانات إعتباراً من الحادي عشر وحتى الثالث عشر من الشهر، الجاري؛ حِفاظاً على مصلحة طلابنا، وضماناً لإعطاء كل ذي حقٍ حَقّه.

وأوضَح أنّه من ضِمن الشروط قبول الطّعن المُحدّد بالمادة، والفقرة، والإثبات مرفقاً بنسخة من ورقة الأسئلة، ونموذج الإجابة، وتقرير التوضيح بالدلائل.

و أكّد “مسعود” رفض الطعون المقدّمة في كل المواد، وكل الأسئلة دون تحديد الخطأ في المادة، والسؤال المراد الطعن في إجابته، كما أكّد رفض الطلب المقدّم لِغرض إضافة درجات، أو الطعون الخاصة بدرجات الأعمال أو بالاِمتحان المدرسي.

وأضاف أنه سيتم النّظر في الطّعون اِعتباراً من الرابع عشر من الشهر الجاري، وحتى السّادس عشر من ذات الشهر، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن جداول اِمتحانات الدّور الثاني في الثامن عشر من الشهر الجاري، وستبدأ الاِمتحانات في السابع والعشرين من أغسطس.

وفي وقت سابق، قال وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” أنه بإمكان الطلبة الرّاسبين في أكثر من 3 مواد دراسية إجراء اِمتحانات الدّور الثاني التي ستبدأ في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وكان وَزِير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف”، ومُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد” قد اِعتمدا اليوم الخميس نتائج اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي بِنسبة نجاح 48,43%.