Accessibility Tools

Skip to main content

المقريف يشارك في فعاليات أسبوع التعليم الرقمي الدولي في باريس

المقريف يشارك في فعاليات أسبوع التعليم الرقمي الدولي في باريس

شارك وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” في فعاليات أسبوع التّعليم الرّقمي، والذي يُعقد في مقر مُنظمة الأمم المتحدة للتّربية والعٍلم والثقافة (اليونسكو) بالعاصِمة الفرنسية باريس.

ويجمع المؤتمر الذي يُقام خلال الفترة من 2 – 5 سبتمبر عدد كبير من وزراء التّربية والتّعليم، بالإضافة إلى نُخبة من الخبراء والمُتخصِّصِين في مجال التّعليم والتكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم؛ لِمناقشة دور الذكاء الاِصطناعي في تطوير العملية التّعليمية.

وعقد “المقريف” على هامِش مُشاركته في هذا المحفل الدّولي سلسلة من اللقاءات الثنائية مع وزراء التّربية والتّعليم من بعض الدّول الرائدة في مجال التّعليم الرّقمي والذكاء الاِصطناعي، بهدف تبادل الخِبرات والمعارف حول أحدث التّطورات في هذا المجال، وبحث سُبل تعزيز التّعاون الثنائي في تطوير أنظمة التّعليم الرّقمي.

كما تُساهم هذه اللقاءات في دعم جُهود حكومة الوحدة الوطنية في تطوير نظامها التّعليمي، وتحقيق رؤية ليبيا 2030، و تعكس حِرص ليبيا على بناء شراكات دولية قوية في هذا المجال، والاِستفادة من الخِبرات العالمية في تطوير نظام تعليمي عالي الجودة يُواكب مُتطلّبات العصر.

يُشار إلى أنّ المحاور الرّئيسية لفعاليات أسبوع التّعليم الرّقمي هي مهارات الذكاء الاِصطناعي للطلاب والمُعلّمين، الذكاء الاِصطناعي الأخلاقي في التّعليم، الذكاء الاِصطناعي وتقييم التّعلُّم، التّعليم الأخضر والتكنولوجيا الرّقمية.