Accessibility Tools

Skip to main content

“المقرّيف” يترأس اِجتماع اللجنة العليا لمبادرة تحدي القراءة ويوجه بتدريب ممثلي دولة ليبيا في نهائيات المبادرة

"المقرّيف" يترأس اِجتماع اللجنة العليا لمبادرة تحدي القراءة ويوجه بتدريب ممثلي دولة ليبيا في نهائيات المبادرة

ترأّس وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” اِجتماع اللجنة العليا لمبادرة تحدّي القراءة الرّابع والعشرين، الذي عُقد ظُهر اليوم الثلاثاء بمقر اللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم

وفي مُستهل كلمته، أشاد “المقريف” بِجهود اللجنة العليا للمبادرة، وتذليلها الصّعاب أمام مُنسّقي المبادرة في عُموم البلاد، مُشيداً في ذاتِ الوقت بمشاركة أبناءنا التلامِيذ والطّلاب ذوي الهمم، وما حقّقوه من تميّز يُثلج الصدر.

وأضاف الوزير أنّ نتائج المبادرة التي تمّ الإعلان عنها خلال محفلٍ رسميٍّ تُعد نهائية غير قابلة للتّعديل أو الطّعون، مثمّناً جُهود لجان التّقييم المختلفة، وعَملها الذي أنجزته في شفافية كامِلة.

واستمع الوزير والحُضور إلى إحاطة رئيس اللجنة العليا للمبادرة الدّكتور “علي قنّون” إلى الاِستعدادات للمشاركة في نهائيات المبادرة بدولة الإمارات، والتي ستُقام خلال الفترة من 21 – 23 أكتوبر المقبل.

.وتابع أنّ اِستبيان تقييم المبادرة الذي جرى تعميمه على الصفحة الرّسمية لوزارة التّربية والتّعليم حظِيَ بتفاعل 300 من المُعلّمين، وأولياء الأمور، والمهتمّين، صوّتوا فيه على أن المبادرة أثّرت على مستوى القراءة والفهم لديهم بنسبة 58٪

وخلال الاِجتماع، وجّه الوزير بتدريب التلميذتَين الحائزتَين على التّرتيب الأوّل “حبيبة مصباح عمار” عن ذوي الهمم، و “جود رجب عبد الكريم بلقاسم” وتأهِيلهن لِتمثيلِ ليبيا في نهائيات المبادرة في دولة الإمارات العربية المتّحدة.

وأشاد “المقريف” بأهمّية المبادرة في غرس ثقافة القراءة والمُطالعة لدى طلابنا، باعتبارهم جيل المستقبل، ووجّه بتسليم مكتبات متكاملة لمراقبات التّربية والتّعليم الـ 52 اللاتي شاركن في منافسات مبادرة تحدّي القراءة العربي.

وفي ختام الاِجتماع سلّم وزير التّربية والتّعليم شهادات شكر وتقدير لرئيس وأعضاء اللجنة العليا للمبادرة نظير ما بذلوه من جُهود في تنظيم منافسات المبادرة في دولة ليبيا.