Accessibility Tools

Skip to main content

الوزير يعقد اجتماعا تحضيريا حول التدريب لإدماج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية

الوزير يعقد اجتماعا تحضيريا حول التدريب لإدماج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية

عَقد وزير التّربية والتُعليم ورئيس اللجنة الوطنية الليبية للتّربية والثقافة والعلوم الدّكتور “موسي المقريف”، اِجتماعاً بمقر اللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم.

وناقشَ الاِجتماع التّحضير والإعداد للدّورة التّدريبية حول الذكاء الاِصطناعي في العلمية التّعليمية، المزمع إقامتها خلال الفترة القادمة بالتّعاون مع مُنظمة العالم الإسلامي للتّربية والعلوم والثقافة ( إيسيسكو).

وشهد الاِجتماع حُضور مُديرَي مركز المناهج التّعليمية والبُحوث التّربوية، ومركز التّدريب وتطوير التّعليم، ورئيس مصلحة التّفتيش التّربوي، فضلاً عن أمين شعبة الإيسيسكو، ومُدير إدارة التوثيق والمعلومات باللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم.

ويأتي الاِجتماع، اِستكمالاً لِجهود وزير التّربية والتّعليم رئيس اللجنة الوطنية في مُتابعة مخرجات وتوصيات اللقاءات التّشاورية مع المدير العام لِمنظّمة الإيسيسكو، والوفد المرافق له خِلال زيارته لِدولة ليبيا خلال شهر مايو الماضي.

ويُشار إلى أنه تمّ الاِتّفاق على تنفيذ برنامج تدريبي مُشترك حول إدماج الذكاء الاِصطناعي في المناهج التّعليمية، يستهدف مُتخصّصين، وخُبراء من المناهج، والتّفتيش التّربوي، وعدداً من المُعلّمين المتميّزين في مجالات الحاسوب، والفيزياء، والرياضيات، والمواد الدّراسية ذات الصِّلة.