Accessibility Tools

Skip to main content

الْوزِير ووكيل شؤون المراقبات يتفقّدان اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي بالقره بوللي

الْوزِير ووكيل شؤون المراقبات يتفقّدان اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي بالقره بوللي

تفقّد وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” ووكيل الوزارة لشؤون المراقبات الدّكتور “مُحسن الكبيّر” صباح اليوم الثلاثاء اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م.

وأثناء جولتهما التي شمَلتْ اللجنتَين الاِمتحانيتَين “ليبيا الغد”، “القره بوللي الثانوية” بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية القربوللي، اِطمأن الوزير ووكيل شؤون المراقبات على سَير الاِمتحانات داخل اللجنتَين اللتَين يمتحن بهما 333 طالب وطالبة، إذ يُجري طلاب القسم العِلمي اِمتحان مادة الإحصاء،، والقسم الأدبي مادة عِلم النّفس.

وشهدا في مُستهل جولتهما عَملية فتح المظاريف داخل اللجنتَين، وتوزيع الأسئلة الاِمتحانية على الطلاب والطالبات،

واستمعا لآراء الطلاب حول طبيعة، ومَدى ملاءمة الأسئلة خلال ثلاثة أيام اِمتحانية للقسم الأدبي ويومين اِمتحانيين للقسم العِلمي، مؤكّدين في كلمة تحفيزية لهما أهمِّية بذل الجهد والاِجتهاد والمثابرة، لِحصد التّفوق والنّجاح

وفي كلمة له وَزير التّربية والتّعليم خِلال جولته، حثّ “المقريف” بضرورة توفير بِيئة اِمتحانية ملائمة لِطلابنا، والمحافظة على الهدوء داخل اللجان الاِمتحانية، وتوفير سُبل الرّاحة للطلاب باعتبار أنّ التّشويش عليهم من المخالفات لِنُظم الاِمتحانات.

و شدّد الوزير على ضرورة تفتيش الطلاب قبل دخولهم مقار اللجان الاِمتحانية تنفيذاً لما جاء في المادة 106 من اللائِحة رقم 1013 التي حظرت اِصطحاب الكتب، ومذكِّرات المناهج الخاصّة بمادة الاِمتحان،و الهاتف النّقال، و آلات التّسجيل داخل اللجان الاِمتحانية.

و دعا إلى المحافظة على توقيت دخول الطلاب، وكذلك وقت توزيع أوراق الأسئلة، وعدم التأخر في ذلك مهما كانت الأسباب، كما دعا إلى عدم التّضييق على الطلاب أو تخويفهم بقرب اِنتهاء زمن الاِمتحان لما يُسببه ذلك من قلقٍ وخوف لهم.

ووجّه الوزير في خِتام كلمته اللجنة المركزية، والملاحظين، والمراقبين، والمتابعين التّربويين بالتّعامل بِحزم مع أيّ حالات غِش أيا كانت، سواء كان المساهم فيها طالباً أم معلماً.

ويبلغ عَدد الطلبة المتقدّمين لاِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي ببلدية تعليم القره بوللي 874 طالب و طالبة، 141 طالباً وطالبة في القسم الأدبي، و 733 طالباً وطالبة في القسم العلمي.