Accessibility Tools

Skip to main content

اِختتام المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع التعليم الاستدراكي

اِختتام المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع التعليم الاستدراكي

شهدتْ وكيل الوزارة للشؤون التّربوية الدّكتورة “مسعودة الأسود” اِختتام المرحلة الرّابعة والأخيرة من مشروع التّعليم الاِستدراكي

وشهد الاِختتام الذي أُقِيم بفندق كورنثيا حضور نائب ممثل منظّمة اليونيسف لدى ليبيا، ومسؤول الملف التّعليمي بالمنظّمة، وعدد من مراقبي التّربية والتّعليم.

ويهدف المشروع الذي أشرفت عليه الأستاذة “حنان أحمد” إلى تحسين المهارات الأساسية في اللغه العربية لدى تلاميذ الشق الأوّل من مرحلة التّعليم الأساسي، وتنمية وتقوية أساسيات اللغة العربية وقواعدها لدى التلاميذ، وتعزيز الوعي البيئي لدى التلاميذ.

وعملت منظّمة اليونيسف على تهيئة عدد 88 مدرسة بـــ 22 مراقبة تعليمية، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتنفيذ المشروع الذي اِستهدف 7857 تلميذ.

وفي كلمة لها، أفادتْ الدّكتورة “الأسود” بأنّ المشروع في مرحلته الرّابعة هَدَفَ إلى تحسين المهارات وتنمية القدرات لدى التلاميذ بكافة مراكز التّعليم الاِستدراكي على مستوى البلاد.

.

وأكدتْ الوكيل بأنّ المشروع قد لاقى نجاحاً، وكان له صدى على المستويين العربي والدّولي، مضيفةً بأن اِزدياد عَدد المراقبات الذي أقيم بها المشروع يدل على اِهتمام المُعلمين والأسرة التّربوية، والتلامِيذ به، وقدّمت شُكرها وتقديرها لِكل من شارك وساهم في إنجاح المشروع من مُعلّمين ومشرفين.